X

لجنة المعلمين : سنواصل الاضراب .. كوادر المؤتمر الوطني عادت للمشهد ونعمل على دحرهم

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

اصدرت لجنة المعلمين بيانا عقب اجتماع لها عقد مساء امس الخميس ٣١ مارس ٢٠٢٢م اكدت خلاله مواصلة الاضراب واتخاذ خطوات اخرى حتى انتزاع حقوق المعلم ..

وقال البيان بان كوادر المؤتمر الوطني عادت للمؤسسات وسنعمل على دحرهم

 

 

 

 

نص البيان :

 

 

 

 

 

 

 

*بسم الله الرحمن الرحيم*
*لجنة المعلمين السودانيين*
_______________________

_*تصريح صحفي*_

– بحضور اللجنة العليا للإضراب عقدت لجنة المعلمين السودانيين اجتماعا مهما اليوم الخميس ٣١ مارس

– في بداية الإجتماع استعرض ممثلو اللجنة العليا للإضراب تقارير موقف الإضراب بكافة ولايات السودان

– وجهت اللجنة تحية افتخار لعموم معلمي ومعلمات السودان،، ولمعلمي ومعلمات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة على وجه الخصوص، لوقفتهم الصلبة والقوية واستجابتهم التي كان لها أبلغ الأثر في نجاح الإضراب.

– اللجنة العليا للإضراب أشارت لمسلك الهروب للإمام الذي مارسته عدة ولايات حيث أعلنت ١٠ ولايات الهروب من المشكل بتعديل التقويم، والدخول في عطلة مبكرة بدلا عن إيجاد حلول ومعالجات جذرية وناجعة لمطالب المعلمين العادلة

– لجنة المسار القانوني قدمت شرحا وافيا لما قامت به من خطوات مع الفريق القانوني لمناهضة القرارات الإدارية التعسفية التي صدرت في حق عدد من المعلمين والمعلمات بعدد من الولايات بالإعفاء أو النقل . اللجنة أكدت أن تلك القرارات ما زادت المعلمين والمعلمات إلا إصرارا على السير في طريق الإضراب والمطالبة بالحقوق.

– أمن الاجتماع على أن ما يحدث الآن في التعليم هو عودة لكوادر المؤتمر الوطني وإعادة تدوير لبرنامجهم وشخوصهَم بعد أن لفظهم الشعب السوداني، وستساهم اللجنة مع جماهير الشعب السوداني في دحرهم ورميهَم في مزبلة التاريخ.

– بخصوص مرتب فبراير والذي نزل وفق الهيكل (المزدوج المشوه) أشارت اللجنة إلى ان ما قامت به وزارة المالية بصرفها لراتب فبراير بالهيكل (المزدوج المشوه)، أفقد المعلمين اكثر من 50% من الحقوق المفترضة حسب ما تم الإتفاق عليه بين لجنة المعلمين ومجلس الوزراء الإنتقالي .

– طالبت اللجنة المعلمين باستلام مرتباتهم وعدم الإتجاه لفكرة عدم صرفها كتعبير عن عدم رضاهم، لأن من يتجاهل مطالب المعلمين ويضعهم في آخر قوائم أولوياته (ويصرف على الأجهزة الأمنية صرف من لا يخشى الفقر _وامامكم مرتبات جهاز الشرطة_) لن تهزه فكرة عدم صرفهم للمرتبات وإنما تهزمه وحدة المعلمين وإضرابهم

– اللجنة العليا للإضراب أشارت إلى أنه ورغم بعد مرتب فبراير عن تلبية طموحات المعلمين إلا أنه ما كانت المالية تتجه إليه لو لم يضرب المعلمون

– بموجب ما تداوله الإجتماع خلصت اللجنة إلى الآتي :-

١- مواصلة الإضراب من الأحد ٣ أبريل ٢٠٢٢م إلى الخميس ٧ أبريل ٢٠٢٢م. على أن تتخلله البرامج التالية:
أ. يوم لصرف المرتب حسب ما تحدده المحلية..

ب.يوم الاثنين ٤ أبريل ٢٠٢٢م. وقفة احتجاجية أمام وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي الاتحادية وبالتزامن وقفات أمام وزارات المالية بالولايات، احتجاجا على الهيكل الراتبي (المزدوج المشوه) الذي اعلنته وزارة المالية.

٢- ضرورة إبراز المعلمين لرفضهم للهيكل (المزدوج المشوه) الحالي باستغلال ماهو متاح لهم منابر

٣- إقامة مؤتمر صحفي يوم الأحد ٣ أبريل٢٠٢٢م، في زمان ومكان يتم تحديدهما لاحقا.

ختاما
تؤكد اللجنة العليا على أن تنفيذ الهيكل المشوه (المرفوض) في َولايات دون أخرى أظهر مدى الربكة التي أحدثها صمود المعلمين وتمسكهم بحقوقهم.،
وسنحقق كل المطالب ما دمنا متحدين خلف مطالبنا.

مكتب الإعلام
الخميس ٣١ مارس ٢٠٢٢م

#إضراب_المعلمين.
#لا_مساومة_في_حقوق_العاملين