X

مصرع “١٢” شخص وإصابة آخرين في حادث مروري بنهر النيل

الخرطوم – سلا _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

لقي اليوم الاثنين 12 شخصاً مصرعهم وجرح آخرين، إثر حادث مروري وقع بطريق بربر أبوحمد بولاية نهر النيل شمالي السودان، وذلك منطقة الضانقيل وتقع شمال مدينة بربر.
وأفادت متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) أن الحادث وقع نتيجة للسرعة الزائدة لعربة بوكسن وهي تحمل مواطنين معدنين قادمين من اتجاه الشمال إلى الجنوب واصطدامها بعربة بوكس أخرى كانت تسير في الاتجاه المعاكس.

 

 

 

 

 

 

 

وتسبب الحادث في اشتعال النيران في العربتين واحتراقهما بالكامل وتم إسعاف المصابين إلى مستشفى عطبرة لتلقي العلاج. واتخذت شرطة المرور الإجراءات القانونية اللازمة
وقال الصحفي المهتم بشؤون ولاية نهر النيل عصام الحكيم لـ (سلا نيوز) إن طريق بربر أبو حمد أصبح الآن (متهالكاً) بصورة كبيرة لعدم وجود الصيانة والتأهيل من قبل السلطات المختصة، والزحف الصحراوي، وممارسة نشاط التعدين الأهلي بجانبي الطريق خاصة شمال أبو حمد، مع جرف السيول القادمة من الوديان لبعض مواقع الطريق.
وأضاف الحكيم أن الطريق منذ إنشائه منذ 20 عاما لم يكن بالمواصفات الهندسية المطلوبة في المعابر والكباري، مشيرا إلى عدم وجود عوامل السلامة المرورية ساهمت تكرار الحوادث طيلة السنوات الماضية.

 

 

 

 

 

 

 

وأكد أن الطريق أصبح يتطلب صيانة عاجلة من هيئة الطرق والجسور والوزارة الاتحادية المختصة لمنع الحوادث المتكررة، خاصة وأنه طريق يشهد كثافة حركة المركبات المرتبطة بتعدين الذهب خاصة محليتي أبو حمد وبربر حتى الحدود المصرية.