X

إستنكار واسع لسب الدين والتفوه بعبارات عنصرية من محامي عناصر النظام البائد

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

وجدت العبارات التي تفوه بها محامي والي الخرطوم في حكومة المخلوع البشير الفريق عبدالرحيم محمد حسين وجدت استنكارا واسعا من جميع فئات المجتمع السوداني ..
يذكر بان المحامي شوكت كان يجلس مع القيادي بالمؤتمر الشعبي المحامي ابوبكر عبدالرازق وهو يتجدث ولا يعلم بان الميكرفون فاتح حيث تفوه بعبارات عنصرية تجاه مدير التلفزيون المقال لقمان احمد وكذلك سب العقيدة في نهار رمضان وكانت ثلاث قنوات تنقل مباشرة بما فيها التلفزيون القومي ..

 

 

 

 

في الاثناء اصدرت هيئة محامي دارفور بيانا ادانت فيه هذه اللغة التي وصفتها بالوضاعة وقال البيان بان هذا الحديث لا يمس لقمان وحده بل كل المجتمع السوداني ..

 

 

نص البيان :

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

هيئة محامي دارفور وشركاؤها

بيان هام

حول حديث عنصري وعبارات مسيئة وحاطة بالكرامة الإنسانية قيلت بحق مدير التلفزيون السابق الأستاذ لقمان أحمد أثناء محاكمة مدبري إنقلاب ٣٠ يونيو ١٩٨٩م .

اثناء جلسة محاكمة مدبري إنقلاب ٣٠ يونيو ١٩٨٩م الأخيرة تم تسجيل احاديث جانبية عنصرية بالغة الوضاعة والإسفاف عن الأستاذ لقمان احمد مدير التلفزيون السابق، وإذ تتاسف الهيئة وتشجب هذا المستوى المتردي من الانحطاط في السلوك ، ستتواصل الهيئة مع الأستاذ لقمان احمد للتشاور بشأن ما قيل من حديث عنصري يتعدى لقمان في شخصه ليمس سلامة المجتمع وتماسكه، وما يجب إتخاذه من إجراء في مواجهة كل من له صلة بالحديث العنصري .

هيئة محامي. دارفور وشركاؤها
١٢ / ٤/ ٢٠٢٢م