X

انطلاق ليالي الإبداع الرمضانية الثقافية بالنيل الأبيض

كوستي _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

 

شهد الأستاذ الشاذلي خالد إبراهيم الأمين العام لحكومة الولاية ممثل والي ولاية النيل الأبيض بمسرح مدينة كوستي القومي مساء أمس حفل انطلاقة ليالي الإبداع الرمضانية الثقافية التي ينظمها قطاع الثقافة والإعلام بوزارة التربية والتوجيه بالولاية تحت شعار “روحوا عن أنفسكم ساعة بعد ساعة”.

 

 

 

 

 

 

 

 

ولدى مخاطبته الحفل أكد الأمين العام لحكومة الولاية على أهمية إقامة مثل هذه المناشط الثقافية في كسر روتين الحياة اليومي والترويج عن النفس، وامتدح جهود قطاع الثقافة على الإعداد والتنظيم الجيد لفعاليات ليالي رمضان الثقافية التي ستنتظم كل محليات الولاية ووصف قطاع الثقافة بأنه المحرك الأساسي للإبداع والمبدعين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من جهته أوضح الأستاذ أحمد ادم النعمان مدير قطاع الثقافة والإعلام بوزارة التربية والتوجيه بالولاية ان الهدف من إقامة ليالي رمضان الثقافية هو أحداث حراك ثقافي بكل محليات الولاية واكتشاف مواهب المبدعين، وأشار إلى أن هذه الليالي ستقام يومياً بكل محلية حسب الجدول الزمني المحدد وستختتم بالليلة الختامية في الخامس والعشرين من رمضان بمسرح كوستي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وشارك في الحفل عدد من الجماعات الثقافية حيث تم تقديم الانشاد والمدائح النبوية، الانشاد الوطني، الثرات الشعبي، الإلقاء الشعري، الغناء الحديث والمسرح.