X

السفير محمد الياس : القيادة في السودان ومصرجادة في ترقية العلاقات

القاهرة – المجهر _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

لبى عدد من رموز السودان الزائرين للقاهرة هذه الأيام ، دعوة إفطار نظمها سعادة سفير السودان لدى جمهورية مصر محمد الياس وذلك بدار السفير بضاحية المعادي أمس الاثنين.
حضر الإفطار عدد من الدبلوماسيين و رموز المجتمع و قادة الجيش السابقين منهم : الفريق أول ركن عصمت عبدالرحمن رئيس الأركان الأسبق وزير الداخلية و الفريق أول ركن مهندس عماد الدين مصطفى عدوي رئيس هيئة الأركان الأسبق و الفريق أول ركن محجوب شرفي رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الأسبق ، بحضور الملحق العسكري العميد أحمد علي.

 

 

 

 

 

 

وشرف الحفل السفير دكتور علي يوسف الشريف رئيس المبادرة الشعبية لتعزيز العلاقات بين السودان ومصر والسفير خالد الشيخ وعدد من الملحقين من طاقم السفارة و مدير الجوازات .

 

 

 

 

وشارك من الصحفيين والكتاب مصطفى عبدالعزيز البطل ، محمد عثمان إبراهيم ، د. خالد التجاني النور والهندي عزالدين رئيس تحرير المجهر السياسي.
كما شارك الرئيس التنفيذي لشركة زين السودان سابقاً الأستاذ الاعلامي إبراهيم محمد الحسن.
وقدم السفير محمد الياس تنويراً موسعاً للحضور حول مجهودات تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات ، خاصة الاقتصادية.
وكشف السفير عن تفاصيل العمل الضخم الجاري لزيادة طاقة الخط الناقل للكهرباء من مصر إلى السودان ، والتعاون في مجال الغاز وسير العمل في مشروع ربط البلدين بالسكة حديد الذي يمضي من الجانب المصري على قدم وساق.
و قال السفير محمد الياس إن الحكومة المصرية اقتطعت من مخزونها من السماد لإنقاذ الموسم الزراعي الشتوي في السودان وهو عمل عظيم لا يتوفر في علاقات الدول.
و أشار السفير محمد الياس إلى الجدية والرغبة الأكيدة لدى قيادتي البلدين في ترقية العلاقات إلى اعلى مستوى ممكن لما فيه خير شعب وادي النيل.