X

قرار والي الخرطوم بمنع حمل شخص إضافي في ” الموتر ” يجد تباين في الشارع

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

أصدر والي الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان حمزة مرسوما بتنظيم إستخدام الدراجات الآلية (المواتر) ونص المنشور على ( يحظر على من يقود دراجة آلية حمل شخص معه آخر بالدراجة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأجاز القرار للضابط المسئول القبض على الشخص الذي يقود الدراجة والشخص المحمول معه ويعاقب من يخالف المرسوم بالسجن لمدة شهرين أو الغرامة لا تتجاوز المائة الف جنيه أو العقوبتين معا.

 

 

 

 

وفي حالة تكرار المخالفة يعاقب بالسجن لمدة  لا تتجاوز ال ٤ أشهر  والغرامة مبلغ خمسمائة ألف جنيه وفي حالة الادانة للمرة الثالثة يعاقب بالسجن لمدة لا تتجاوز السنة مع مصادرة الدراجة لصالح ولاية الخرطوم .

 

 

 

 

ويجوز للضابط المسئول في أي نقطة متحركة أو ثابتة أن يأمر بحجز أي دراجة آلية بأقرب مركز حجز مروري متى ما اشتبه فيه بمخالفة المرسوم.

في الأثناء رصدت ” ترياق نيوز ” تباين وسط الشارع السوداني حول جدوى القرار حيث هنالك من تفاءل بالخطوة واعتبرها ستضع حدا لممارسات ” ٩ طويلة ” وهنالك من يرى بان الامر اكبر من هذا القرار لان جرائم ” ٩طويلة ” اصبحت تظهر باشكال متعددة احيانا تتم بالسيارات بدون لوحات او لوحات مزورة واحيانا تتم من قبل مسلحيين يتهم انهم نظاميين .. فلذلك يرى البعض ان تكون هنالك وقفة قوية للدولة وبقرار حاسم وتشكيل قوة من جميع الأجهزة الامنية تحت قيادة أعلى رتبة ومحكمة ناجزة وعاجلة ورادعة بجانب حملة اعلامية توعوية وابعاد الشبهة السياسية حول الظاهرة .