X

محمد أحمد الدويخ .. يكتب .. الاعلام عين على المجتمع .. إفطار على حرم أول مدرسة بأم روابة تحرز الدرجة الكاملة في شهادة الأساس..والدقرشي الصغير أول المتبرعين..! تأريخ وإنجاز غير مسبوق..

 

 

 

 

 

*تعد* مدرسة *أبوذر الغفاري* (الامتداد) والتي تأسست عام ١٩٧٣.م أول مدرسة اساس بمحلية ام روابة يحرز أحد تلاميذها الدرجة الكاملة في امتحانات الأساس بولاية شمال كردفان للعام الدراسي (٢٠١٨ _٢٠١٩.م).وكان على قائمة هذا الشرف التلميذ *مفيد ايهاب مجدي مدني* حفيد الشيخ /علي عكام البزعي أحد أعيان ام روابة المؤسسين للمدرسة والخطة الاسكانية للحي بجانب وزير التجارة حينها *ميرغني عبدالرحمن الحاج سليمان* وآخرين.
*افطار الحي يناقش أكثر من قضية..والدقرشي الصغير أول المتبرعين..*

 

 

 

 

 

مبادرة اجتماعية رمضانية خدمية اقامها مواطنو مربع (٢) حي عثمان بن عفان وسط حضور كبير غلب عليه الشباب ناقشت خلاله أكثر من قضية ويقول كل من *التوم إبراهيم* و *ياسر عبدالقادر خليل ابوكندي* ان اللقاء ناقش عدة قضايا تخص الحي أبرزها :
*مشكلة المياه*
متمثلة في بئر الحي التي تحتاج إلى محول كهربائي عاجل بتكلفة قدرها اربعة مليون جنيه لحاجة البئر يوفر طاقة قدرها (٣٠٠ الى ٤٠٠) واط بدلا عن (٢٢٠) واط بالكهرباء العادية تساعد في ملء الصهريج خلال ساعة واحدة بدلا عن اربع ساعات بالكهرباء العادية.
بجانب قضايا *المركز الصحي* (تسوير وتأهيل) بالإضافة الى *المسجد* الذي يحتاج إلى وضايات وتأهيل متكامل.
*مدرسة الأساس..تأريخ يستحق الاحتفاء وإنجاز غير مسبوق..

 

 

 

 

 

 

يقول الاستاذ *ادم عبدالله ابراهيم* مدير مدرسة ابوذر الغفاري (الامتداد) على خلفية الإنجاز غير المسبوق بمحلية ام روابة واحراز أحد تلاميذها *مفيد ايهاب مجدي المدني* المركز الأول في شهادة الاساس بولاية شمال كردفان عام *(٢٠١٨ _٢٠١٩.م)* في عهد مدير المدرسة حينها الاستاذ *موسى محمد عبدالله.* ومدير تعليم الأساس حينها الاستاذ *عبدالرحمن الناير* ومساعده الفني الاستاذ *أحمد جلي أحمد* أكد الاستاذ آدم عبدالله ان مدرسته تعد أعرق مدرسة بالحي وتخرجت منها أجيال متلاحقة ظلت من أبرز رموز ام روابة غير انها تحتاج بعض التأهيل في الاجلاس للمعلمين والتلاميذ خاصة المدرسة تضم أكثر من (٨٠٠) تلميذا بواقع نهرين لكل فصل تتراوح سعة الفصل الواحد بين (٦٠ الى ٧٠) تلميذا بجانب حاجة المدرسة الى توصيلات الكهرباء الى الفصول والتي تنعدم فيها رغم وجود الكهرباء..وابان الاستاذ ادم عبدالله ان مجلس الآباء منهم رئيس المجلس سالم فرج الله والريح محمد وآخرين يبذلون جهودا مقدرة لاعادة المدرسة الى قائمة الشرف مجددا وتأهيل البيئة المدرسية.
*الدقرشي الصغير أول المتبرعين :*
على قناعة ان الإعلام ما زال وسيظل (عين على المجتمع) تقدم شخصي *(محمد أحمد الدويخ)* بمبادرة تربوية خاصة بمخاطبة خريجي مدرسة الامتداد على مدى اربعين عاما أو يزيد بإطلاق *مبادرة دعم وتأهيل مدرسة الأساس* الأمر الذي وجد القبول والاستعداد بتوفير قائمة شرف أبرز خريجي المدرسة ..واللافت للنظر ان الطفل عادل معتصم خيرالله محمد *(عادل الدقرشي)* المسمى على رجل الأعمال المعروف بأم روابة *(عادل عبدالرحمن الحمراني *(عادل الدقرشي)* كان الطفل (عادل معتصم) أول المتبرعين لصالح المدرسة في رمزية مهمة للولاء الفطري للحي وهذا المرفق التربوي وذلك بمبلغ *خمسمائة جنيه* كانت مثار جدل الحاضرين ودعوة صادقة لمواجهة حملة التبرعات التربوية المهمة.