X

اللجنة التنسيقية للوحدة الاتحادية : مصر أكثر دولة حريصة على وحدة السودان

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

 

نجحت اللجنة التنسيقية لتوحيد الإتحاديين برئاسة الدكتور أحمد بلال عثمان في جمع الكتل الاتحادية على مائدة إفطار رمضاني بمنتجع دوسة السياحي بالخرطوم بمشاركة قيادات اتحادية وممثلين لحزب الأمة والزعيم الشيخ موسي هلال الذي اعترف بالدور الوطني الذي يلعبه الحزب الاتحادي الديمقراطي.

 

 

 

 

 

 

 

 

وقال إن الحزب الاتحادي يعتبر من الأحزاب السودانية التي لها تأثير كبير في الساحة السياسية السودانية.

وقال الأمين العام للحزب الاتحاد الديمقراطي، دكتور أحمد بلال عثمان ، إن الاتحاديين امام مشوار مشترك، وزاد (يهمنا حال البلد)، وقال إن هذا لقاء اجتماعي “يذيب كثير من الحواجز المصنوعة”.

 

 

 

 

 

 

 

 

واضاف : هنالك تمترس ولكن يجب التنازل من اجل الوطن، وتابع الوطن صار يتآكل من “احشائه وليس اطرافه”، لافتا الى ان مبادرة الاتحاديين ليست منزلة ولا ملزمة، وما يهمنا الاتفاق على الحد الأدنى من الوفاق الوطني ، في الاثناء اثني على الدور المصري الجاد وجهودها الجبارة لوحدة الاتحاديين واشاد بالمجهود الذي بذله القنصل العام لجمهورية بالخرطوم المستشار احمد عدلي بالخرطوم وقال يأتي ذلك لان مصر اكثر دولة حريصة على وحدة السودان ارضا وشعبا . وفي جانب آخر أسترجع التاريخ الاتحادي لأسرة الشيخ موسى هلال وقال والده كان نائب برلماني اتحادي بارز ووصفه بأن رجل حكيم وهو الانسب ليكون مفتاح لحلحلة قضايا اقليم دارفور

 

 

 

 

 

 

من جهة أخرى شددت الكتل الاتحادية على ضرورة الوحدة من أجل الحفاظ على الوطن وتماسكه محذرين في ذات الوقت من انهيار البلاد مؤكدين ضرورة اعلاء صوت الحكمة.