X

البعث يعلن رفضه وقوي الحرية والتغيير المشاركة في حوار الآلية الثلاثية بعد غد

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

اعلن المهندس عادل خلف الله الناطق باسم حزب البعث، رفضه مع غيره من أحزاب ومكونات قوى إعلان الحرية والتغيير، للمشاركة في الحوار الذي دعت له الآلية الثلاثية التى تضم فولكر بيرتس رئيس بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي ومنظمة ايقاد (الآلية الثلاثية) لبحث الأزمة السياسية في البلاد بعد غد الثلاثاء، واصفا الحوار بأنه حوار طرشان.

 

 

 

 

 

 

 

وأكد الناطق باسم حزب البعث في حديثه لموقع (ST ) رفضهم الانقلاب العسكري وما ترتب عليه ، وعدم التصالح معه أو الاستسلام له كأمرٍ واقع، مع العمل مع كل قوى الثورة في مقاومته بوسائل المقاومة السلمية حتى هزيمته واسترداد مسار التحول المدني الديمقراطي .
وكانت الآلية الثلاثية قد دعت لاجتماعات تحضيرية تبدأ يوم الثلاثاء المقبل وتنتهي الخميس، في إطار مساعيها لجمع فرقاء الأزمة السياسية، من دون تحديد لقائمة المشاركين في الاجتماع.

 

 

 

 

 

 

 

وأوضح خلف الله، أن البعث والحرية والتغيير ترفض المشاركة في الاجتماع التحضيري بعد أن وصلتها دعوة من الآلية الثلاثية، لأنها لا تريد أن تكون جزءاً من أية عملية سياسية لا تفضي لإنهاء الوضع الانقلابي، وكل ما ترتب عليه، واستعادة المسار الديمقراطي عبر سلطة مدنية ديمقراطية كاملة تعبر عن مطالب الشارع السوداني، وتعمل على تنفيذ مهام متفق عليها خلال اقصر فترة انتقالية، وصولاً لانتخابات عامة حرة ونزيهة بنهايتها.

 

 

 

 

 

 

واضاف خلف الله : الاجتماع التحضيري المنتظر لا يقود لتحقيق تلك الأهداف لأنه يخطئ في تعريف طبيعة الأزمة وتحديد أطرافها وقضاياها ويشرعن لحجج الانقلاب التي يريد من خلالها إخفاء ارتباطاتة و دوافعه وطبيعة تركيبته.