X

تجمع المهنيين : السودان واقع تحت طائلة انقلابين ونفعين يحتاج اسقاط وليس حوار

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

أصدر تجمع المهنيين السودانيين بيانا اكد خلاله بأن السودان وقع تحت طائلة انقلاب ونفعين يحتاج الى اسقاط وليس حوار ..

 

 

 

 

 

نص البيان أدناه :

 

 

 

 

 

 

 

لجان مقاومة أبوآدم

بيان حول التسوية السياسية

جرح الوطن ختالنا خط
ختالنا قول ما منو نط
والليلة يا موت يا حياة
خاتي البيختار الوسط

تحية المجد والاعزاز لهذا الشعب الذي لم يستلقِ رغم طول المعركة، تحية المجد والصمود للثوار وهم يقاومون الإنقلاب بالهتاف والصدور العارية، ولم يثنهم فقد رفاقهم عن مواصلة المسير على طريق تحقيق أحلامهم . المجد والخلود للشهداء الذين قدموا ارواحهم مهراً لوطنهم فاغلقوا الطريق أمام كل من يحاول الإلتفاف على مطالبهم.

شعبنا الأبي ..
أن فكرة التسوية السياسية والتي يتم الترويج لها بواسطة بعض الكيانات والأفراد التي كانت وما زالت تستفيد من وجودها في المشهد السياسي منذ الإستقلال ، وتحاول أن تصور أن التسويات هي المخرج والحل الوحيد للأزمة السياسية السودانية، نقول لهم ان السودان ليس في وضع احتقان سياسي يحل بالتفاوض والجلوس حول طاولة حوار، السودان واقع تحت إنقلاب عسكري تسيطر عليه طغمة من العساكر والمنتفعين وبقايا العهد البائد الذي لابد من إسقاطه.
وأن التسوية التي عملت بعض المبادرات لتمريرها إلا انها في الحقيقة بمثابة قبلة الحياة للمنظومات العسكرية والسياسية الضعيفة، حتى تعيد تكييف وضعها داخل السلطة..
ولا زال موقفنا فيها واضح وثابت وهو (أن إقامة اي حوار او تسوية يكون احد أطرافها لجنة البشير الأمنية بقيادة برهان وحميدتي .. قد تتمخض عن شراكة جديدة أو خروج امن لهما والقفز فوق دماء الشهداء.. وماهي إلا قاطعة الطريق امام التغيير الديمقراطي المنشود) وما الامس ببعيد.
أن الشارع الثوري أقوى من أن يبحث عن انصاف الحلول وهو لم يهزم بعد، حتى يقوم بمساومة البرهان وزبانيته، بل هم من يطرقون الأبواب حتى يجدوا مخرجاً قبل أن يتم اسقاطهم.
ولسنا بغافلين عن محاولتهم للإخلال بميزان القوى السياسية باستقطاب بعض القوى السياسية والحركات المسلحة والإدارات الأهلية حتى يصوروا أنهم الطرف الاقوى.. ولكن ميزان الشارع ميزان رقمي ليس به كفتين.

شعبنا العظيم
إن الموقف السياسي للجان المقاومة موضح في ميثاقها السياسي المعلن، وهو الوثيقة السياسية الأولى التي تم طرحها و التوافق عليها على مستوى أكبر قاعدة شعبية وطنية، والذي سيكون ميلاده في الأيام القادمة، ليتم طرحه حتى تجتمع كل القوى الوطنية والسياسية والمدنية والنقابية والمطلبية تحت مظلته. ممثلاً لإرادة الشعب، وسداً أمام أي التفاف حول مطالب الثورة، هذا الميثاق الذي كانت اول بنوده هو اقتلاع لجنة البشير الأمنية ومحاكمتهم.

وان باتت أوراق التسوية على طاولات من رضوا التنازل عن مبادئهم من اجل مصالحهم الضيقة، فنحن نقولها بالصوت العالي أن هذه التسوية ستواجه بإرادة الثوار وإحقاقاً للحق والعدالة والتحول الديمقراطي المنشود، ونؤكد على أن الثورة مستمرة حتى تحقيق كل تطلعات الشارع.

مكتب الإعلام والإتصال
9 مايو 2022م

#ملونية9مايو
#لاتفاوض_لاشراكة_لاشرعية
#ميثاق_تأسيس_سلطة_الشعب