X

لدى استقباله ناظر عموم البزعة السلطان احمد دينار يعلن تشكيل مجلس السلطان وافتتاح قصر دينار

الخرطوم _ ترياق نيوز _ عبدالباقي جبارة 

 

 

 

 

 

إستقبل السلطان أحمد دينار سلطان دارفور بمنزله بالخرطوم وفد قيادات قبيلة البزعة بالسودان بقيادة الناظر أسامة محمد الفكي وبعض معاونيه منهم نائبه محمد علي سنادة ووكيل اول النظارة حمدان حامد عبدالله وآخرين وذلك في إطار معايدات العيد والتواصل مع سلطنة دارفور .

 

 

 

 

 

 

وجري خلال اللقاء إستعراض القضايا التى تشغل الساحة القومية وسبل تحقيق الاستقرار بجانب دعم جهود التوافق القومي بين كافة أبناء البلاد بما يخدم ويعزز مصالحها .
وقال السلطان أحمد دينار سلطان دارفور ان الزيارة حملت معاني كبيرة وأكدت على عمق التواصل متقدما بالشكر للوفد ولناظر قبيلة البزعة بالسودان .

 

 

 

 

 

 

 

وشدد دينار على دعم الإدارة الأهلية لمساعي حل الأزمة الراهنة بأيادي سودانية سودانية وأن يشمل أي حوار جميع الأطراف وكل اهل المصلحة ، داعيا الي تغليب مصلحة البلاد ومحذراً من تنامي خطاب الكراهية والتعصب .

وقال دينار هنالك ثلاثة مطلوب حتى تمكن الادارة الاهلية من الاطلاع بدورها الذي عرفت به على مر التاريخ وقال هذه المطلوبات طرحناها على قيادة الدولة وهي اولا إقرار قانون للإدارة الأهلية ثانيا منحها الصلاحيات الكاملة في القضايا المرتبطة بها وثالثا توفير الامكانيات لها تساعدها في اداء مهامها ، وأكد بأنه وفي سبيل تحقيق ذلك قال انه يجري اتصالات مع الذين يحملون هم الادارة الاهلية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي ما يتعلق بالمشروعات التي يعكف على تنفيذها قال دينار بأنه سيتم تشكيك مجلس السلطان على دينار ووعد ناظر عموم البزعة بان يكون احد اعضاءه وايضا سيتم افتتاح قصر السلطان علي دينار خلاله هذه الايام وقال بان الحكومة التركية بقيادة الرئيس رجب طيب اوردغان هي التي قامت بترميم هذه القصر الذي تجاوز عمره مئة عام وقال بان تركيا رصدت ” ٣ ” مليون يورو وقال بان هذا القصر الآن يضاهي افخم القصور الحديثة ، في الأثناء عدد مآثر السلطان علي دينار وقال بانه تزوج ” ٤٤ ” زوجة وان عدد ابناءه تجاوز المئة ابن وأبنة منتشرين في انحاء العالم وقال سلالة علي دينار موجودة في تركيا ولبنان والجزيرة العربية ومناطق كثيرة في انحاء العالم مؤكدا بان اي منطقة نذهب لها نجد فيها اثر للسلطان علي دينار .

 

 

 

 

 

 

 

بدوره شدد ناظر البزعة بالسودان المهندس / أسامة محمد الفكي على أهمية التواصل بين كافة أبناء السودان في هذه المرحلة من تاريخ البلاد ، داعيا الإدارة الأهلية الي لعب دور أكبر في جمع اهل السودان على كلمة واحدة و إلى مزيد من الالتفاف حول قضايا الوطن . واشاد بجهود السلطان احمد حسين ايوب علي دينار وقال بانه من سلالة الاكرمين وان بيت السلطان دينار هو بيت الحكمة وهو مرتكز لكل اهل السودان وأن ابناء البزعة يعرفون افضال السلطان دينار على اهل السودان والأمتين العربية والاسلامية ويكفي انه سلطان المحمل وكان يجهز كسوة الكعبة لاكثر من عشرين عاما .. وقال آن الآون ان يطلع بيت السلطان دينار بدوره الريادي في الادارة الاهلية بقيادة السلطان الشاب احمد دينار .. مؤكدا بان يمتد التعاون بين نظارة البزعة والسلطان دينار بلا حدود .