X

” بونو ” بنادي النيل عهد جديد للسينما بالسودان بدأت من حيث أنتهى الآخرون

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

إفتتحت مساء أمس الخميس بالسودان قاعة سينما ” بونو” بنادي ” النيل العالمي ” بشارع النيل بالخرطوم، بحضور المخرج السوداني العالمي سعيد حامد والمخرج الدرامي عبادي محجوب وعدد من الإعلاميين والصحفيين .

وتعتبر قاعة ” بونو ” الأحدث في السودان، حيث تعرض الأفلام بالتزامن مع دُور العرض في العالم، بما فيها أفلام بوليود و أفلام البوكس الأمريكي، وتسع قاعة العرض السينمائي، لـ(326) شخصاً بواقع عروض يومياً.

ووصف المخرج سعيد حامد إفتتاح سينما ” بونو ” بالتاريخي، وقال : ” سعيد باليوم دا وهو يوم عرس للسينما السودانية، وبداية للإنتاج السينمائي.

 

 

 

 

 

 

 

وأكد حامد في المؤتمر الصحفي الذي عقد بقاعة نادي النيل العالمي، أنهم سيعملون على إعادة السينما السودانية.

وأضاف انه سعى لإعادة دور العرض خلال العهد القديم لكنه فشل، وقال : ” حاولت (10) مرات أرجع دور العرض لكن فشلت في العهد القديم” .

من جانبة قال المدير العام لنادي النيل العالمي عصام الجيلاني إن أفتتاح السينما مكملاً للرسالة التى بدأها النادي، وأضاف قائلاً : ” سيظل النادي يقدم المفاجأة للإرتقاء بعالم الثقافة والفنون في السودان”.

وأشار إلى أن السينما ستعرض أحدث الأفلام، وستعمل على عرضها بالتزامن مع عرضها عالمياً، وتابع :” السينما حيكون فيها فعاليات أخرى مختلفه “.

فيما كشف رئيس مجلس إدارة السينما فضل الله بشير عن شركات تم توقيها مع إستديوهات ودور عرض عالمية، ستتمكن السينما من خلالها عرض الأفلام حين عرضها عالمياً .

وعبر عدد من المواطنين الذين ح ضروا حفل الإفتتاح عن سعادتهم، وتفاعلوا مع مشاهد من الأفلام التى ستعرضها سينما ” بونو ” بالتزمن مع عرضها عالمياً خلال الفترة المقبلة .