X

مدير الشرطة بالإنابة ووالي الخرطوم :يدشنان انطلاقة أسبوع المرور العربي بولاية الخرطوم

الخرطوم :محمد مصطفى

 

 

 

 

 

دشّن الفريق شرطة (حقوقي) د.مدثر عبد الرحمن نصر الدين المدير العام لقوات الشرطة بالإنابة ووالي ولاية الخرطوم ومدراء الشرطة السابقين وأعضاء هيئتي الإدارة والقيادة، بدائرة مرور ولاية الخرطوم الاحتفال بتدشين أسبوع المرور العربي.

 

 

 

 

 

 

أقر والي ولاية الخرطوم المكلف الاستاذ أحمد عثمان حمزة، بوجود اشكاليات في أسواق الولاية المختلفة تتمثل في التعدي عليها وفي انتشار الظواهر السالبة، مشيراً الي ان الولاية تعمل علي انارة كل الطرق وسفلتتتها بجانب معالجة مشاكل البيئة والجسور بالعاصمة.

 

 

 

 

 

 

و قال الوالي لدي مخاطبته حفل تدشين اسبوع المرور العربي لدائرة شرطة مرور ولاية الخرطوم بقسم الخرطوم شمال امس ، أن الولاية تقوم بصيانة الطرق المتهالكة وردم الحفر،لافتاً الي اهتمام بتحقيق الأوضاع الأمنية، مشيرا إلى أن قوات الشرطة بكافة إداراتها تمثل الشريك المهم لتحقيق الاستقرار.

ولفت حمزة الي ان قرار ايقاف احمل اكثر من شخص في الدراجات النارية ادي الي تخفيض نسبة الجريمة رغم تضرر اصحاب الدراجات،مشيراً إلى مساهمة الولاية بتخفيض رسوم المعاملات المرورية طيلة أيام الأسبوع دعماً لبرامج وأهداف السلامة المرورية، واضاف اننا نحتاج الي تقنيين ومعالجة عربات ال”بوكو حرام” وضبطها، وتابع بالقول ان الولاية خفضت المعاملات المرورية بنسبة 50٪ بمناسبة انطلاقة اسبوع المرور،و
إلى أهمية نشر الثقافة المرورية وسط المجتمع تحقيقاً للسلامة المرورية.
واشاد بالدور الكبير والرائد لقوات الشرطة في بسط الأمن والاستقرار والمحافظة على الأرواح والممتلكات، منوها الي أن تحقيق السلامة المرورية يتطلب تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية للحد من الحوادث المرورية، واضاف ان الولاية تعمل علي إصلاح الطرق وجعلها جاذبة وصالحة للسير.
ونوه الوالي الي أن لجنة أمن الولاية تعقد اجتماعتها بإستمرار لحسم التفلتات الأمنية والمظاهر السالبة بالولاية وذلك بمشاركة كافة القوات النظامية والشرطية ، وان العمل جارٍ لحسم تلك التفلتات الامنية حتي ينعم المواطن بالأمن والاستقرار.

وكشف الوالي عن معالجات ستتم في عدة طرق وجسور بالولاية لفك الاختناقات المرورية وتسهيل حركة السير ، منوها إلى وجود اعمال متبقية في أجنحة جسر الملك نمر من الناحية الغربية لشارع النيل ، لافتاً الي قرب بدءالعمل في كبري الدباسين وسفلتة الجانب الغربي من كبري الحديد الرابط بين بحري والخرطوم .

من جانبه أكد الفريق شرطة (حقوقي) د. مدثر عبد الرحمن نصر الدين مدير عام قوات الشرطة بالانابة ان الاحتفال باسبوع المرور العربي يمثل احد مقررات مجلس وزراء الداخلية العرب الذي يدعو لضرورة الاهتمام بالسلامة المرورية للحفاظ علي أرواح مستخدمي الطريق وما يترتب علي ذلك من سلام اجتماعي واقتصادي والحفاظ علي علي الممتلكات العامة والخاصة، مشدداً على حرص رئاسة الشرطة واهتمامها بالادارة العامة للمرور لإعداد وتنفيذ الخطط والبرامج وتوفير فرص التدريب اللازمة وكل من شأنه تحقيق السلامة المرورية بالتنسيق مع الجهات المختصة عبر مجلس تنسيق السلامة المرورية.
واشار الفريق مدثر خلال كلمته بمناسبة الاحتفال بأسبوع المرور العربي للعام (2022م) في الفترة من الخامس عشر الي الحادي والعشرين من مايو الجاري الي تنفيذ استراتيجية السلامة المرورية الثالثة ويشمل ذلك تطوير وتحديث نظم المراقبة المرورية علي الطرق وأنظمة التتبع الجغرافي علي طرق المرور السريع وفق معايير متطورة تضاهي تلك المعمول بها عالميا مؤكدا بأن هذا مايشير اليه شعار الاحتفالات لهذا العام (مرور آمن ومتطور) داعيا كافة قطاعات المجتمع بجميع فئاته ومؤسساته ومنظماته وشركاء الطريق لتضافر وتكامل الجهود مع الشرطة لنشر الوعي وضرورة الالتزام التام بقواعد السير علي الطريق، واضاف ان المواطن شريك أصيل مع الشرطة في العملية الامنية وفق المفاهيم المتطورة للشرطة المجتمعية وان تحقيق السلامة المرورية مؤشر لقياس تحضر الأمم وتطورها.