X

إتهامات خطيرة في مواجهة وزير التعليم العالي ” دهب “

الخرطوم : نادوس نيوز _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

 

 

انتقد مسؤول اداري بجامعة افريقيا العالمية تدخل وزير التعليم العالي محمد حسن دهب في شؤون جامعة افريقيا العالمية وقال ان ارسال الوزير لخطاب يوقف اجراءات الجامعة باستبدال عرباتها القديمة بجديدة هو تدخل معيب لا يقع من ضمن اختصاصاته وتساءل الاداري بجامعة افريقيا عن مصدر معلومات الوزير حول تلك العربات وقال لماذا لم يتبين عن الاسباب التي جعلت الجامعة تقوم بالتخلص منها وقال ان العربات القديمة وفق الدراسة التي اجرتها الجامعة تكلف صيانتها نحو 45% من موارد الجامعة ..

 

 

 

 

 

 

 

وانتقدت مصادر من ادارة الجامعة تدخل الوزير في القضية وقالت انه مدفوع من جهات لها علاقة بالحرية والتغيير مع انه عين بعد الخامس والعشرين من اكتوبر ..
وقالت تلك المصادر ان جامعة افريقيا ليست جامعة حكومية سودانية وان اشراف وزارة التعليم العالي عليها هو اشراف فني بحت واوضحوا ان الوزير ترك كل مشكلات التعليم العالي في السودان خلفه من اغلاق للجامعات واضرابات للاساتذة ليتدخل في قضية دون ان يعرف خلفيتها ..
وكان وزير التعليم العالي قد حرر خطابا لادارة جامعة افريقيا بايقاف قرارها بالتخلص من العربات القديمة ..
وذكرت تلك المصادر لنادوس نيوز ان قرابة الوزير باحد اعضاء لجنة التمكين السابقة من الذين فصلتهم الجامعة عبر لجنة محاسبة هو مادفعه لاصدار هذا القرار في اجراء قصد من ورائه احراج مدير عام الجامعة الذي رفض طلبا للوزير باعادة قريبه للعمل مرة اخرى ..

 

 

 

 

 

وتحصلت نادوس نيوز على معلومات مؤكدة تشير الى وجود صراع حول جامعة افريقيا من قبل مجموعات تستهدف مدير الجامعة هنود ابيا كدوف رغم انجازاته الواضحة خلال الفترة التي تولى فيها الادارة رغم انه استلم الجامعة وكانت عبارة عن خرابة ..
وتشير المعلومات الى وجود مجموعتين تعملان لتحقيق هدف مشترك واحد وهو ابعاد هنود المجموعة الاولى تلك التي كانت تتولى لجنة ازالة التمكين بالجامعة والثانية تنتمي للمؤتمر الوطني من الذين اعادتهم المحكمة العليا للخدمة مرة اخرى ..
وعلمت نادوس نيوز ان مجموعة المؤتمر الوطني لجأت الى عضو مجلس سيادي معروف بخلفيته الاسلامية لينفذ لها اهدافها ..