X

محامو الطوارئ : السلطات تستخدم القوة المميتة وإرتقاء شهيدين اثنين بالكلاكلة

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

 

 

قالت لجنة محامي الطوارئ : إستمرارا لإستخدام العنف المفرط والمميت من قبل السلطات السودانية فى مواجهة المحتجين السلميين المشاركين فى موكب ٢٨مايو٢٠٢٢ المناهض لإنقلاب٢٥ اكتوبر٢٠٢١،تم إستخدام الرصاص الحى مما ادي إلى إستشهاد اثنين هما الشهيد علاء الدين عادل، متأثرا بجراح نتيجة إصابته برصاص القوات الانقلابية، الشهيد من ثوار الكلاكلة صنقعت مربع 2 . استشهد أثناء نقله لمستشفى الجودة لمحاولة إسعافه ، والشهيد عز الدين النور نتيجة الاختناق بالغاز الخانق والمسيل للدموع في الكلاكلة, الشهيد من منطقة “العسال” بجبل أولياء. احتسبنا شهيدين في موكب الكلاكلة اليوم حتى الآن نتيجة القمع المفرط من قبل السلطة الانقلابية باستخدام الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع. واعلنت رابطة الأطباء الإشتراكيين (راش) في بيان ( احتسبنا شهيدين في موكب الكلاكلة اليوم حتى الآن نتيجة القمع المفرط من قبل السلطة الانقلابية باستخدام الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع. حيث استشهاد الشهيد علاء الدين عادل من حي العودة بالكلاكلة صنقعت بسبب الإصابة برصاص حي في الصدر. كما استشهد الشهيد عز الدين النور – اربعيني بسبب الاختناق بالبمبان.

 

 

 

 

 

 

وتابع (يوجد عدد كبير من الإصابات المتفاوتة من ضمنها عدد من الإصابات بالرصاص الحي جاري حصرها وتصنيفها.

وشدد بيان لمحامو الطوارئ ( مازالت السلطة الانقلابية تستخدم القوة المميتة لفض التظاهرات السلمية فقد ارتقي شهيديين اليوم اثر استخدام الرصاص الحي و باصابة مباشرة بالقلب ارتقي الشهيد (علاء الدين عادل صالح) واستشهد (عزالدين النور ) نتيجة لاختناق بالبمبان ) .

 

 

 

 

 

 

وكشف محاموالطواري عن اصابة طفل بالرصاص في مواكب اليوم . وادان بشدة استعمال الرصاص الحي في مواجهة العزل السلميين ونطالب بوقف العنف ومحاسبة الجناة فورا.

 

 

 

 

 

 

 

 

وقال محامو الطوارئ في بيان ان استمرارا لنهج العنف والقمع المتصاعد من قبل السلطة الانقلابية اصيب في مواكب اليوم الطفل مصعب فتح الرحمن البالغ من العمر ١٢ عاما بطلقتين ، يخضع الان لعملية جراحية وهو بخير .