X

والي الخرطوم يبعث برسالة لقبيلتي الهواوير والجموعية ويتعهد بحل جميع النزاعات القبلية بالولاية

ام درمان الريف الشمالي : ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

 

امتدح والي ولاية الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة، الصلح بين قبيلتي الهواوير والجموعية بالريف الشمالي أم درمان، ودعا القبيلتين إلى فتح صفحة جديدة، وأكد أن حكومة الولاية معهم في كل صغيرة وكبيرة، في الاثناء اشاد بالروح الوطنية التي سادت خطوات هذا الصلح كما اثنى على جهود الولاة السابقين وقال : “انا لم أعمل شئ ” فقط تصاريق الاقدار جعلتنا نكمل هذا الجهد .
كما تمنى للشباب الذين اطلق صراحهم من قبيلتي الهواوير
حياة كريمة وبعث بتحية للاسر التي فقدت ارواح ذويها
في وقت أقر بوجود اشكاليات بين القبائل، معلناً عن سعيهم الحثيث لحل تلك القضايا. وأكد بأنه سيقوم دعوة هذه اللجنة وتتسيقيات الادارات الاهلية لحل جميع النزاعات القبلية بالولاية .

 

 

 

 

 

 

 

وحيا الوالي لدى مخاطبته مهرجان قبيلة الهواوير الروباب بمناسبة الاحتفال بتوقيع الصلح بين الهواوير والجموعية وإطلاق سراح ابنائهم، بالريف الشمالي امدرمان عصر امس الاثنين، منطقة الريف الشمالي، ونوه إلى أن تلك القرى تاريخية تسهم في الإمداد الغذائي للعاصمة الخرطوم واشاد بقبيلة الجموعية وقال انهم اهل انتاج كما اكدت علاقته التاريخية مع قبيلة الهواوير وقال انه رافق الناظر ابوقدم في مناطق كثيرة .

في الاثناء وعد عثمان بمعالجات اسعافية لحل مشكلة المياه إلى حين حلها بصورة جذرية، مطالباً أهل المنطقة بكتابة طلباتهم وتسليمها له. كما اكد تشكيل لجان لتخطيط قرى الريف الشمالي بالتزامن مع كل التخطيط الذي يجري للقرى وطالب وزارة التخطيط بحسم ملفات الاراضي وخاصة الاراضي الزراعية مشيرا بان هنالك اراضي منحت لناس ثمانية سنوات لم تتم زراعتها .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وثمن عثمان جهود الادارة الأهلية والطرق الصوفية ، وأشار الى أنهم جسمين متجزرين في الشعب السوداني، وأوضح أن التصالحات الاجتماعية تصب في قضية أساسية هي الأمن، ولفت إلى الدور الكبير الذي تضطلع به في المجتمع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي سياق آخ كشف حمزة عن اجتماع لولاة السودان يبدأ اليوم الثلاثاء ويستمر ليومين بديوان الحكم الاتحادي لمناقشة الحدود وقضايا أخرى مؤكدا بان قانون الادارة الاهلية سيكون حاضرا في هذا الاجتماع .