X
    Categories: اخبار

وزير العدل يأكد اهتمامه بقانون الإدارة الأهلية بالسودان

 

 

الخرطوم : ترياق نيوز 

التقى وفد إدارة بني هلبا بقيادة ناظر عموم بني هلبا التوم الهادي عيسى دبكة ووكيل الناظر الفريق صديق محمد إسماعيل النور والمقدوم إبراهيم سنين البشاري والدملج ضوالبيت مختار منزول، وجميع العمد بإدارة بني هلبا التقو اليوم السيد محمد سعيد الحلو دنقس وزير العدل بمكتبة. حيث تحدث السيد الوزير الذي أبدى سعادته بالزيارة شاكراََ إدارة بني هلبا لدورها الفاعل في قيادة دفة السلم والمصالحات، وموقفها المشترك بين كل اهل دارفور.

 

كما أكد السيد وزير العدل بأن يولي قانون الإدارة الأهلية بالسودان إهتمام خاص حتى يرى النور وذلك للدور الكبير الذي تقوم الإدارة الأهلية في تلطيف الأجواء وحل الإشكالات.
من جانبه تحدث ناظر عموم بني هلبا التوم الهادي عيسى دبكة، شاكراََ مجهودات السيد الوزير محمد سعيد المقدرة التي ترمي إلى جعل العدل بالسودان هو أساس الحكم الراشد.
كما تحدث السيد الفريق صديق محمد إسماعيل النور وكيل ناظر عموم بني هلبا، بضرورة تحرر رجل الإدارة الأهلية عن الصراع السياسي، وإعطائه صلاحياته القانونية التي تضمن له إداره أهله بثقة وتفويض تام من الحكومة.

 

كما تحدث المستشار القانوني مولانا محمد عبدالرحمن دبكة، عن دور وزارة العدل في توفير النيابات والمستشارين القانونيين لتسهيل مهمة الإجراءات القانونية اللازمة بمحليات عدالفرسان وكبم وكتيلا