X
    Categories: اخبار

وزير الخارجية يدعو أسبانيا للإستثمار في السودان

إستقبل السيد السفير نادر يوسف الطيب وكيل وزارة الخارجية المكلف بمكتبه ظهر اليوم الاول من يونيو ٢٠٢٢ ، السفير الأسباني بالخرطوم السيد إيزيدرو أنتونيو غونزاليس .
أعرب السيد الوكيل عن تمنياته للسيد السفير بمهمة ناجحة في الخرطوم ، وأكد تقديم الدعم والمساندة اللازمة لسيادته بما يمكنه من الإسهام في تطوير و تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ، وأوضح السيد الوكيل أن السودان يتطلع للإستفادة من خبرات المؤسسات الإسبانية في مجال الطب العلاجي و الرعاية و الخدمات وتدريب الكوادر الصحية . و قدم سيادته الدعوة للشركات والقطاع الخاص الإسباني للإستثمار في مجال البنيات التحتية و الطاقة والزراعة و السياحة ، إضافة الي إمكانية تقديم منح في مجال اللغة الأسبانية و تدريب الكوادر الرياضية . وقدم السيد الوكيل شرحاً للمجهودات الجارية من اجل الوصول الي وفاق وطني وتشجيع روح الحوار و التفاوض بين أطراف العملية السياسية السودانية .
من جانبه أوضح السيد غونزاليس أنه لن يدخر جهداً لتطوير العلاقات الثنائية في جميع الأطر السياسية والإقتصادية و الثقافية ، واشار الي أن بلاده تتطلع الي تبادل الدعم و المساندة مع السودان في ملف الترشيحات للمنظمات الدولية .