X

تاركو توضح ما حدث لطائرتها بعد الاقلاع وتستنكر وصفه بالكارثة

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

 

اصدرت شركة تاركو للطيران بيانا اوضحت فيه ما حدث ل طائرتها التي عادت بعد الاقلاع وهي متجهة لجدة .

البيان ادناه :

بيان توضيحي من شركة تاركو للطيران

تناولت عدد من مواقع التواصل الإجتماعي اليوم السبت خبر عن عودة طائرة الشركة في رحلتها رقم TQQ202 بعد الأقلاع من مطار الخرطوم الى جدة ، و للأسف بعض ما تناولته الوسائل يدل على عدم المهنية وضعف العلاقة بالمجال لوصفها ماحدث بالكارثة التي نجا منها الركاب وهذا الوصف يبدو غير مهني.

 

 

 

 

نوضح هنا أنه و بعد إقلاع الطائرة من مطار الخرطوم عند الساعة 05:20 تعرض المحرك الأيمن للطائرة لضربة طائر ( bird strike ) وهذا تبين من مؤشر الاهتزاز الخاص بالمحرك المتضرر و بعد 10 دقائق قرر الكابتن عدم مواصلة الرحلة لأسباب تتعلق بالسلامة و ذلك بعد التواصل مع برج المراقبة و إخطاره بالعطل و طلب العودة، ومن ثم تم إخطار الركاب بتغيير المسار و العودة لسبب فني و كان الهبوط طبيعياً .

 

 

 

 

 

 

 

وعلى الفور تم تجهيز الطائرة المجدولة كبديل و بسرعة عالية تؤكد جاهزية الأطقم التشغيلية الأرضية، وهذا يُعد دليل تميز لهذه المنظومة ويؤكد على احترافية الصناعة و شركات الطيران السودانية .

اخيراً ، لا يخلو تاريخ الطيران من حوادث ارتطام الطيور بالطائرات او دخولها في المحركات بسبب قوة شفط الهواء ، وبدورنا نناشد سلطات الدفاع المدني الحد من ظاهرة اسراب الطيور التى تحلق في سماء المطار لما لها من خطورة علي حركة الطيران.