X

مؤسسة البصرالخيرية:قمنا بالكشف علي 16 مليون و400 الف مريض

الخرطوم . ترياق نيوز _ محمد مصطفى

 

 

 

 

 

 

كشفت مؤسسة البصر الخيرية عن إجراء المؤسسة ل 16 مليون و400 الف مريض،بجانب اجراء العمليات الجراحية للعيون، مشيرة الي انها وطنت لجراحة وطب العيون بالسودان ونفذت 575 مخيم داخل السودان، وغطت اكثر من 26 دولة أفريقية،
وقال المدير الإقليمي لمؤسسة البصر الخيرية العاص احمد كامل، لدي
مخاطبته المؤتمر الصحفي لختام حملات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمكافحة العمى بالسودان بقاعة مستشفى مكة للعيون بالخرطوم اليوم،
ان مؤسسة البصر العالمية الخيرية بدأت في السودان عام 1993 كشفت خلالها
ولفت العاص الي ان الحملات تاتى بالشراكة الزكية بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال ومؤسسة البصر الخيرية التى امتدت لسنوات لاقامة المخيمات ، كاشفا عن تبرع مركز الملك سلمان لتكملة مستشفى امدرمان للعيون.
وثمن العاص جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تقديم حملات لمكافحة العمى بالسودان بكل من الخرطوم، نيالا والتي اختتمت امس، معلناً عن إنطلاقة حملات في الثالث عشر من يوليو المقبل بالدمازين وكسلا، إضافة إلى ستة حملات في باقي الولايات الاخرى.
من جانبه أكد سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم على بن حسن جعفر على تنمية وتقوية العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والسودان في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وقال على إن العلاقات بين البلدين متجزرة وتعتبر نموذج لعلاقات دول الجوار.
وأعلن السفير السعودي عن تدشين المرحلة الثانية من حملات مكافحة العمى بالسودان شملت الخرطوم، نيالا، كسلا الدمازين، وأضاف أن الحملات تأتي تباعا، من كشف وعمليات للعيون مجانية.
وقال السفير السعودي، يومين تم التوقيع اتفاقية بين مركز الملك سلمان ومفوضية العون الإنسانى حول البنية التحتية حتى تستطيع المفوضية الإستجابة للإحتياجات في مناطق السودان، كاشفا عن استعداد مركز الملك سلمان لتقديم حوالي 60 طن من القمح كمنحة للسودان استمراراً لمدجسور عطاء الخير .
وأشار إلى هذه المشاريع مقدمة من المملكة العربية السعودية ممثلة في آلية المساعدات المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مختلف المجالات تأتي من لدن توجيهات خادم الحرمين الشريفين، وأضاف قائلا نحن فى سفارات خادم الحرمين الشريفين نقدم الخدمات للانسان المحتاج من خلال التنسيق مع الحكومات والوزارات الحكومية لاتصال الخدمة الإنسانية إلى مستهدفيها.
من جانبه أشاد دكتور عصمت مصطفى ممثل وزير الصحة الاتحادي المكلف بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لخدمات الصحية بالبلاد، مشيرا إلى أن الوزارة قامت باستلام عدد من عربات الاسعافات والمولدات الكهربائية للعديد من المراكز الصحية ومراكز غسيل الكلى، وأضاف قائلا ما يقارب 60 اسعاف ستستلمها الوزارة في الفترة القادمة وتابع بالقول ان مؤسسة البصرالخيرية تقوم بسد النقص في تخصص العيون بالولايات من عمليات وفحص.