X

القنصل السوداني باسوان : السودانيين في مصر يسئون لبلدهم وقيمهم

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

قال القنصل السوداني بأسوان بجمهورية مصر العربية من خلال تسجيل صوتي تحصلت ” ترياق نيوز ” على نصخة منه قال : بأن السودانيين بمصر يسئون للسودان والقيم السودانية الاصيلة ، بأن هنالك تهويل لما حدث في اسوان وقال يتم قتل أي سوداني وأكد بان كل ما حدث كان خلال اليومين الاوائل وبعدها عادة الامور لطبيعتها ، وقال بان السودانيين انفسهم هم من يحملون السواطير لبعضهم البعض .

 

 

 

 

وواصل القنصل في حديثه بان المجتمع المصري وخاصة في اسوان مسالم ويكن كامل التقدير للشعب السوداني وقال انه يعامل السودانيين على اساس تاريخ السودانيين قبل العام ٢٠١٨م حين كانوا ياتون من اجل ما يرضي الله .
ولكن بعد هذا التاريخ ساءت الاوضاع في السودان وكانت مصر هي البوابة الاساسية للسودانيين مؤكدا بان اعداد السودانيين في مصر بلغت حوالي ثمانية ملايين من غير الذين يدخلون بطرق ملتوية وتتم معاملتهم معاملة المصريين حتى في المستشفيات يتم علاج السودانيين مثل المواطنيين .. وقال بان هنالك نوعان من الجرائم التي يرتكبها السودانيين في مصر هي جرائم اخلاقية لا تشبه قيم السودانيين وجرائم جنائية بل بعضهم اصبح يشترك في عصابات وتهريب الادوية والمخدرات والسلاح وكل الممحظورات مؤكدا بان مصر لها قانون ينظم الهجرة واللجوء وغير ذلك مثل باقي الدولي ولها من الامكانيات تجعلها ترمي المخالفين في الصحراء ولكنها لم تفعل ولم يستخدم اي نوع من العنف تجاه السودانيين رغم بان الجرائم التي يرتكبوها يندي لها الجبين مؤكدا بان جرائم القتل يرتكبها السودانيين في بعضهم البعض والمشارح تشهد على ذلك وقال حتى جرائم ” ٩ طويلة ” تم تصديرها من السودان .. وقال بان الآن اسوأ جالية في مصر هم السودانيين .