X

الدقير: “لن نكون طرفاً في عملية سياسية تهدف إلى شرعنة الإنقلاب”

إنتهي قبل قليل اجتماع الآلية الثلاثية مع المكتب التنفيذي للحرية والتغيير – لجنة العلاقات الخارجية والإتصال ،حيث ناقش الاجتماع الأزمة السياسية السودانية .
وقال رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير في تصريح صحفي انهم اعلنوا بوضوح أنهم لن يكونوا طرفاً أو جزءا من عملية تهدف لشرعنة “الإنقلاب” مؤكداً انهم انهم على استعداد للتعاطي الإيجابي مع الآلية الثلاثية لإنهاء الإنقلاب وإسترداد مسار التحول الديمقراطي بسلطة مدنية كاملة .

وأضاف الدقير نرغب في أن تكون مخرجات العملية السياسية إنهاء الانقلاب والاتفاق على انجاز مهام الفترة الانتقالية التي تنتهي بانتخابات حرة ونزيهة وقال : لن نكون جزء مع اي نوع يسعي لشرعنة الانقلاب ومصممون علي المضي بالمقاومة السلمية بكل الوسائل مجددا دعوته بالعمل سويا وقال انهم لم يذهبوا لاجتماع الجمعة مع الجانب العسكري بإملاء من جهة او اوامر من جهة بل انهم ذهبوا بمحض اراداتهم لتوضيح رؤيتهم.
واكد الدقير عن ضغوط اقليمية ودولية مورست عليهم للمشاركات في اجتماعات فندق روتانا ولكنهم لم يستجيبوا لتلك الضغوط وانهم لن يحيدوا عن مطالب الثورة ومطالب الشارع ويسعون لترجمتها باعادة الجيش للثكنات .