X
    Categories: اخبار

وزير الثروة الحيوانية يقف على مشكلات القطاع بإقليم النيل الأزرق

التقى حاكم إقليم النيل الازرق احمد العمدة بادي حافظ ابراهيم عبد النبي وزير الثروة الحيوانية الاتحادي، واستعرض اللقاء أوضاع قطاع الثروة الحيوانية بالاقليم وسبل تطوير القطاع وذلك في إطار جولة تفقدية للوزير للوقوف على أوضاع الإنتاج الحيواني باقليم النيل الازرق
ورحب بادي بالوزير مؤكدا ان الزيارة دليل على التعاون بين المركز والاقليم في مجال تنمية قطاع الثروة الحيوانية ،وطالب بادي الوزير بتدريب وتاهيل الكوادر العاملة فى القطاع مما يساعد على تطوير الإنتاج الحيواني بالاقليم ، منوها الي ان الاقليم به حوالي ١٨مليون رأس من المواشي ، مشيرا الي جهودهم في إكمال مطار الدمازين ، مطالبا بحل مشكلة الصادر بالاقليم.
واستمع الوزير لعدد من الوزراء والاداريين المختصين بالانتاج الحيواني حيث اوضحوا المشاكل والعقبات التي تواجه القطاع مثمنين زيارة الوزير للاقليم.
وأكد الوزير على اهمية الثروة الحيوانية وما يمتاز به الاقليم من ثروات اهمها الإنتاج الحيواني مبينا ان الاقليم هو ثاني اهم رافد للإنتاج الحيواني بالبلاد .
من جانبه قال وزير الزراعة المكلف بالاقليم ان القطاع يحتاج الي مسالخ ومحاجر ، تمهيدا لانطلاق الصادر مشيرا الى خصوبة الأراضي للاستثمار المحلي والخارجي و الاستقرار الذي يتمتع به الاقليم الذى اتى ثمرة للسلام الذي انتجته اتفاقية سلام جوبا.