X
    Categories: اخبار

خبراء تربويون الحكومة استعجلت في عودة المرحلة المتوسطة

انتقد خبراء تربويون ما أسموه استعجال الحكومة السابقة والحالية بالعودة للمرحلة المتوسطة في ظل نقص الكتاب المدرسي والمعلمين والإجلاس واكتظاظ الفصول.

وقال مسؤول التعليم بوحدة النصر محلية جبل أولياء، موسى محمد إبراهيم (شطة) إن هناك اثني عشر مدرسة بالمنطقة مشيدة لكنها تحتاج إلى الإجلاس، لافتاً إلى إمكانية الدخول في الصف الثاني للمرحلة المتوسطة دون عناء وذلك للاستفادة من انتهاء الصف الثامن أساس هذا العام.

وأشار إلى معضلة الكتاب المدرسي مستدلاً بعدم وصول عدد من كتب مواد أولى متوسطة حتى انتهاء العام الدراسي المنصرم ما اضطر بعض الطلاب لتصوير كتب منهج أولى متوسطة من الصفحة الرسمية للوزارة على “الإنترنت”.

وطالب شطة باستعجال تعيين هيئة تدريس المتوسطة وقال: “نتوقع أن تواجهنا معضلات في الصف الثالث ما لم تتم مراعاة الأمور التي تحدثنا عنها”.

وقال الخبير التربوي ومدير مدرسة ابتدائية بذات المنطقة مكي تية برام، إن فكرة العودة المتوسطة جيدة إلا أن التوقيت غير مناسب لعودتها باعتبار أن الدولة تعاني من ضائقة اقتصادية معقدة.

وقال تية وفقًا لصحيفة (اليوم التالي) الصادرة اليوم: ” إن ما تم من وجهة نظري تغيير في الملابس والزي في حين أن طلاب أولى متوسطة يقفون في نفس الطابور مع رصفائهم من مرحلة الأساس”.