X

تباين سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 23 يونيو 2022م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

استهلت تداولات السوق الموازي بتباين اسعار الدولار اليوم الخميس 23 يونيو 2022م عقب ارتفاع اسعار العملات امس بنسبة طفيفة وسط ركود اقتصادي يشهده السودان منذ اشهر .

وارجع محللون في حديث لموقع اخبار السودان استقرار اسعار الصرف أمام الجنيه السوداني لاسباب مختلفة متعلقة بتراجع نسبة الطلب مقابل الطلب للعملات الاجنبية من الاسواق الموازية والذي عززه استمرار البنك المركزي بتلبية متطلبات الاستيراد من النقد الاجنبي عبر البنوك بالاضافة الى توقف الصفقات المالية لسحب العملة الاجنبيةعبر السوق الاسود.

وقالت مصادر مصرفية لمراسل موقع اخبار السودان ان اسعار الدولار تباينت اليوم حيث جرى تداول سعر الدولار عند 567 -568 جنيها فيما تقدم البنوك اسعار صرف افضل حيث بلغ اعلى سعر صرف للدولار في البنوك 568 جنيها (سعر الصرف) وبلغ ادنى سعر للعملة الامريكية 555.00جنيها .
من ناحية اخرى رسمت تقارير صادرة عن منظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الأغذية العالمي، الأسبوع الماضي، مستقبلاً قاتماً في السودان، البلد الذي اعتبر يوماً من الأيام “سلة غذاء العالم”.

التقارير توقعت أن يعاني 18 مليون من الجوع من جملة 40 مليون سوداني، أي أن قرابة 50 في المئة من المواطنين مهددون بالجوع. كما أثارت تساؤلات عدة. واستنكر كثرٌ حدوث مجاعة في البلاد، خصوصاً أن السودان يتمتع بـ 180 مليون فدان زراعي، مع وجود عدد من الأنهار والمياه الجوفية والأمطار الموسمية.

التقارير الأممية أرجعت هذه التوقعات إلى الظروف الاقتصادية والسياسية التي تعيشها البلاد، خصوصاً أن السودان يعاني ركوداً سياسياً بعد ثورة ديسمبر (كانون الأول)، والانقلابات المتكررة.

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الخميس 23\06\2022م (وقت نشر الخبر )

تنويه \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والاسعار قابلة للتغيير

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق البيانات التالية :

الدولار الامريكي 568-567 جنيها متباين

الريال السعودي 150.00 جنيها

الدرهم الاماراتي 155.00 جنيها

اليورو 610 جنيها

الجنيه الاسترليني 715.00 جنيها

الجنيه المصري 30.00 جنيها

الدينار البحريني 1390 جنيها

الريال القطري 152.0
جنيها