X

حزب البعث ينفي مزاعم حميدتي ويفندها

الخرطوم- ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

 

نفى حزب البعث العربي الاشتراكي، توقيع أمين سر الحزب علي الريح السنهوري على اتفاق جوبا، مفندا ما أدلى به محمد حمدان حميدتي، قائد الدعم السريع، في هذا الخصوص .

 

 

 

 

 

ووصف المتحدث باسم الحزب المهندس عادل خلف الله في تصريح صحفي، حديث حميدتي بأنه ينطوي على مغالطات لحقائق ووقائع لا زالت حاضرة في الذاكرة ولا يمكن إنكارها أو خلق بدائل لها، مؤكداً أن السنهوري لم يوقع على أي وثائق متعلقة بالاتفاق المذكور، بجانب أن الاتفاق، نفسه، كما هو معلوم للكافة، تم التوقيع عليه في جوبا، في حضور شهود من دول الجوار ومن رعاته الإقليميين والدوليين، في احتفال وثقه التلفزيون، ولم يكن في فندق روتانا في الخرطوم، حسب زعم حميدتي، مشيراً إلى أن السنهوري لم يذهب إلى جوبا ولم يشارك في أي جلسة من جلسات التفاوض بين الحركات المسلحة والحكومة الانتقالية، التي جرت في جوبا، والتي تمخض عنها الاتفاق المذكور.

 

 

 

 

 

 

 

 

وقال خلف الله، إن الاجتماع المشار إليه بروتانا لم يكن متعلقاً بالتوقيع على أي وثيقة، لافتا إلى أن السنهوري اعتذر من الاجتماع في بدايته، وغادر، ولم يحضر نهايته، والتي لم يتمخض عنه اتفاق أو توقيع.

 

 

 

 

 

 

 

وتساءل خلف الله، في نهاية تصريحه عن دوافع حميدتي لاختلاق مغالطات وقائع لا أساس لها من الصحة، والزج بالبعثيين فيها، في وقت لا زال فيه ملتزماً الصمت تجاه الاتفاقات التي أبرمت تحت التربيزة في جوبا وتشاد، التي فضحها مني اركو مناوي، وكان حميدتي جزءا منها.
وهي الاتفاقات التي كانت بعضاً من مخطط الانقلاب على السلطة الانتقالية في 25 اكتوبر، وانفراد الفريق عبد الفتاح البرهان، بالسلطة، حاكماً بأمره.