X

سعر الدولار في السودان اليوم الاربعاء 13 يوليو 2022م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

 

 

حافظت اسعار الدولار الامريكي على استقرارها في خامس ايام عيد الاضحى المبارك لدى تجار السوق الموازي وسط الخرطوم في غياب البنوك المحلية بسبب عطلة العيدوسط توقعات بتحرك اسعار العملات الاسبوع المقبل .

ووفق جولة مراسل موقع اخبار السودان احتفظ صرف الدولار الامريكي بسعره السابق حيث بلغ 565 جنيها في المتوسط مقابل بيع 572 جنيها ويستغل تجار السوق الاسود غياب المصارف من خلال بيع النقد الاجنبي باسعار مرتفعة جدا .

 

 

 

 

 

 

 

ودخل الاقتصاد السوداني في منعطف مظلم جديد، مع وقوع البلاد في مطب سياسي مع بزوغ فجر الاثنين 25 أكتوبر (تشرين الأول)، إذ حُل مجلسا السيادة الانتقالي والوزراء مع فرض حالة الطوارئ في البلاد حينها.

التوتر السياسي جاء بعد أقل من أربعة أشهر من المبادرة التي أعلن عنها صندوق النقد الدولي بدعم أميركي في نهاية يونيو (حزيران) 2021، التي نصت على شطب نحو 1.4 مليار دولار أميركي من الديون المستحقة على الدولة السودانية مع اتفاق على خفض الديون من 56 إلى 28 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات، مع تقديم تسهيل ائتماني ممتد بـ2.47 مليار دولار يتم تنفيذه على مدى 39 شهراً ابتداءً من توقيع الاتفاق.

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي يونيو 2022 علقت مجموعة نادي باريس قرارها السابق إعفاء ديون السودان المقدرة بأكثر من 60 مليار دولار، وذكرت في تقريرها السنوي أن أعضاء المجموعة اتفقوا بشكل جماعي على تعليق الخطوات التي بدأت العام الماضي، والتي تأهل بموجبها السودان للدخول في مبادرة الـ”هيبيك” لتخفيف أعباء البلدان الفقيرة المثقلة بالديون.

من جانبها، نفت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي أن تكون مجموعة نادي باريس قد تراجعت عن إعفاء ديون السودان، موضحة أن السودان قد خاطب سكرتارية مجموعة نادي باريس في أبريل (نيسان) الماضي في شأن تمديد توقيع الاتفاقيات الثنائية بين السودان ومجموعة دول نادي باريس حتى أبريل 2023، وتمت الموافقة على التمديد.

 

 

 

 

 

 

 

أوضحت الوزارة في بيان قصير أن السودان لم يتلقَّ إفادة مكتوبة من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي تشير إلى إلغاء أو تجميد الاتفاقيات.

كما أشار البيان إلى عدم صحة ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة، حول أن مجموعة نادي باريس التي تم الاتفاق معها في يوليو (تموز) 2021 على إعفاء ديون السودان قد تراجعت عن هذا الاتفاق.

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الاربعاء 13\07\2022م (وقت نشر الخبر )

تنويه \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والاسعار قابلة للتغيير

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق البيانات التالية :

الدولار الامريكي 565.00 جنيها

الريال السعودي 149.00 جنيها

الدرهم الاماراتي 155.00 جنيها

اليورو 608 جنيها

الجنيه الاسترليني 710.00 جنيها

الجنيه المصري 29.50 جنيها

الدينار البحريني 1390 جنيها

الريال القطري 150.0 جنيها