X

إذاعة بلادي السودانية تطلق مبادرة عاجلة للتعايش السلمي

الأبيض :الزين كندوة

 

 

 

 

 

أطلقت إذاعة بلادي السودانية (Fm96. 6) مبادرة عاجلة لأهمية التعايش السلمي بالسودان ، على خلفية الأحداث الدامية التي شهدتها ولاية النيل الأزرق، وراحت بسببها أرواح عزيزة على الوطن، وأصيب عدد من المواطنين، وتم إتلاف كثير من الممتلكات ..

 

 

 

 

 

وجاء هذا الإعلان عن المبادرة على الهواء أثناء البث المباشر لبرنامج أقوال الصحف الذي قدمته الاذاعية النابغة (هادية ) واستضافت فيه الدكتور راشد محمد علي الشيخ صباح اليوم الأحد الموافق (17) من يوليو الجاري ..

 

 

 

 

 

 

من جانبه قال الدكتور راشد محمد علي الشيخ: يجب على الجميع أن يتصالح مع النفس اولا، كما اتمنى ان لا يعود الصراع مجددا في محليات النيل الأزرق، ولا في إي ولاية من ولايات السودان، لان كل اجزاه لنا وطن.

 

 

 

 

 

وادان الشيخ الأحداث الدامية بالنيل الازرق، ودعا جميع السودانيين، لضرورة الاستعجال في تبني مبادرة السلم المجتمعي ونبذ العنصرية، وقال السودان محل محطة أنظار لكل العالم بحكم موارده الزراعية، وهناك اطماع تحيط به ، لذلك مثل هذه الأحداث الداخلية يتم استغلالها خارجيا تماما، وبالتالي تحرم المجتمع السوداني من استغلال موارده الطبيعية، وذكر الشيخ ان السودان يسع الجميع، ودعا الشيخ كل المكونات السودانية بالاستعجال في احتواء الموقف المضرب بولاية النيل الأزرق، وضرورة السيطرة عليه من أجل تحقيق التعايش السلمي والسلام المجتمعي …