X

تجمع قوي الهامش يدعو طرفي النزاع في النيل الازرق إلى حقن الدماء

دعا تجمع قوي الهامش السوداني طرفي النزاع في النيل الازرق الي حقن الدماء واعتبر أن مايدور الان في النيل الازرق هي مؤامرة خسيسة قد حدثت من قبل في سنار وشرق السودان ودارفور وهذا يعتبر ضرب لوحدة الهامش العريض.

وقال التجمع في بيان ان المسألة اكبر من ادارة اهلية او امارة او سلطنة
فمشاكل قبائلنا في الهامش منذ الاستعمار.
وأبان عندما خرج المستعمر ترك اعوانه حيث تم إلغاء بند الادارة الاهلية في بعض المناطق وتفعيلها في مناطق اخري ليكون النزاع قائم وموجود هناك وثائق سرية ومخفية تأكد ذلك.
وناشدت جميع قبائل السودان لتفويت الفرصة وعلى شباب السودان بكافة قبائلهم المختلفة الدعوة إلي (مؤتمر حوار سوداني سوداني سلمي تعايشي جامع من اجل وحدة الجميع).
ليكون (شعاره سودان بلا نعرات قبلية)
وتابع البيان: إلى الجنرال مالك عقار نحن في تجمع قوي الهامش السوداني نثق في مقدراتك وما تحويه من مشروع تحرري نضال دقيق لكل السودان فيه ادق التفاصيل وانت رجل ثوري ومناضل
ودعا إلى التدخل الفور والعاجل لوقف النزاع والفوضي والقتل إن هامش النيل الازرق من الهوامش العظيمة في تقديم نماذج الثورة عندما خرجت ثورتنا خرجت من الدمازين وشاركت فيها كل القبائل دون استثناء فأسقطت نظام جسم ثلاثين سنة.
وقال إن السؤال المطروح من المستفيد من النزاعات القبلية.
وتسأل أيضا لماذا تخلق النزاعات القبلية في بعض المناطق ذات الثقل السكاني عندما تقترب الانتخابات ولماذا عندما تريد قبائل الهامش تنظيم نفسها وخلق ادارة برؤي جديدة لتدير شؤنها تكون المشكلة.