X

جمعية الصحافة الالكترونية تدين احداث العنف وتهيب بعضويتها البعد عن الاخبار الضارة

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

أصدرت جمعية الصحافة الالكترونية السودانية برئاسة عبدالباقي جبارة بيانا ادانت فيه احداث العنف القبلي التي جرت في ولايتي النيل الازرق وكسلا ودعت لاحكام صوت العقل واهمية تطبيق القانون على المجرمين .

 

 

 

 

 

 

 

 

في الاثناء نبهت الجمعية المواقع الالكترونية والصحفيين على ضرورة إلتزام المهنية والابتعاد عن الاخبار الضارة والتي تزكي روح الكراهية .. واهمية نشر الوعي وإشاعة روح السلام والتعايش السلمي ..

نص البيان ادناه :

بسم الله الرحمن الرحيم
*جمعية الصحافة الالكترونية السودانية*

*بيان بشأن الاحداث القبلية الدامية*

يتقدم المكتب التنفيذي واعضاء جمعية الصحافة الالكترونية السودانية بخالص التعازي لذوي الضحايا الذين سقطوا جراء الاحداث القبلية الدامية التي جرت في ولايتي النيل الازراق وكسلا والرحمة والمغفرة للشهداء . بهذا تدين الجمعية وتستنكر بأشد العبارات أي تصرف تسبب في هذه الاحداث وتطالب بتحكيم صوت العقل وتهيب بالسلطات الحاكمة العمل على انفاذ القانون وأن تطال يد العدالة كل من اغترفت يده هذا الجرم او شارك وتسبب فيه .. وعليه ينتهز المكتب التنفيذي للجمعية هذه الفرصة ونذكر كل اعضاء الجمعية وجميع المواقع الالكترونية والصحفيين العاملين في هذا الحقل ونقول لهم بانكم تتحملون مسؤلية كبيرة رغم إننا نقدر جهدكم في نشر الوعي وإشاعة روح المحبة والسلام والتعايش السلمي إلا اننا نذكركم بضرورة البعد عن إثارة النعرات القبلية والبعد عن كل ما من شأنه إثارة الفتن وازكاء روح الكراهية .. وعليه نرجو ان تكون منابركم لدعوة الحق والحقيقة ونشر الفضيلة ومحاربة دخلاء المهنة بآلتزام المهنية والتجرد من الإنحياز لذوي الغرض حتى لا يكون الاعلام مدخلا ليأتى منه هذا الوطن وشعبه ..
حفظ الله البلاد والعباد وحقن دماءهم ..

جمعية الصحافة الالكترونية السودانية
المكتب التتفيذي
الثلاثاء ١٩ يوليو ٢٠٢٢م