X

لجنة ضباط الشرطة المفصولين تتبرأ من تحالف التغيير الجذري

تبرأت لجنة ضباط الشرطة المفصولين تعسفياً والمعاشيين (إنصاف) من التوقيع على الانضمام لـ (تحالف التغيير الجذري) الذي دشن أمس الأحد، بقيادة الحزب الشيوعي وعدد من الأجسام المهنية والمطلبية.

وخلال المؤتمر الصحفي لتدشين التحالف، تم تقديم اللواء شرطة متقاعد محمد عبدالله الصايغ، باعتباره ممثلاً للجنة ضباط الشرطة المفصولين تعسفياً، حيث وقع على البيان المؤسس للتحالف.

وقالت لجنة ضباط الشرطة المفصولين تعسفياً والمعاشيين (إنصاف) في بيان طبقا (الديمقراطي) نسخة منه اليوم الاثنين، إن “اللواء الصائغ لا يمثل كل مفصولي ومعاشيي الشرطة وبالتالي غير مفوض للحديث نيابة عنهم أو التوقيع على أي مواثيق أو الدخول في أي تحالفات سياسية”.

وقال البيان: “أمس الأحد الموافق 24 يوليو 2022م دشن الحزب الشيوعي السوداني وتجمع المهنيين السودانيين، وأسر الشهداء، ومفصولو الشرطة، تحالفاً سياسياً جديداً (تحالف قوى التغيير الجذري) وقد ظهر على المنصة من مفصولي الشرطة سعادة اللواء شرطة (م) محمد عبدالله الصايغ.

وتابع: “ما نود توضيحه في هذا البيان أن سعادة اللواء شرطة (م) محمد عبدالله الصايغ – مع كامل الاحترام لشخصه وتاريخه النضالي منذ اجتماع الاحتياطي المركزي الشهير في العام 1989م، إلا أنه لا يمثل كل مفصولي ومعاشيي الشرطة وبالتالي غير مفوض للحديث نيابة عنهم أو التوقيع على أي مواثيق أو الدخول في أي تحالفات سياسية”.

وزاد: “مع تأكيدنا وايماننا المطلق بحرية التعبير والتقديرات والمواقف السياسية إلا أننا ننوه الى أن سعادة اللواء (م) محمد عبدالله الصايغ لا يملك حق التعبير إلا عن شخصه أو المجموعة التي يقودها التي تعرف باسم تجمع ضباط الشرطة المفصولين تعسفياً والمعاشيين (الغد)”