X

مصطفى تمبور: لإقليم دارفور قضايا عادلة ولشعبه حقوق ضائعة

زالنجي _ ترياق نيوز

 

 

 

 

قال قائد حركة جيش تحرير السودان مصطفى نصرالدين تمبور إن الحرب التي شهدها إقليم دارفور منذ العام ٢٠٠٣م حصدت الكثير من الارواح وخلفت غبنا كبيرا بين الناس،وأكد لدى مخاطبته مواطني منطقة جبل أحمر شرقي مدينة زالنجي رفقة قائد ثاني قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور أن لإقليم دارفور قضايا عادلة ولشعبه حقوق ضائعة وجب البحث عنها ولاسبيل لذلك سوى حملهم للسلاح في وجه وحكومة الإنقاذ.

واضاف تمبور أننا في حركات الكفاح المسلح نعفي أنفسنا من المسؤولية في إشعال الحرب الاهلية في دارفور،لكن يقيننا بعدالة القضية التي تستحق التضحية والنضال.
واشاد بقوة التماسك بين مكونات منطقة الجبل الأحمر وتطبيقهم لأنموذج التعايش السلمي بينهم.

من جانبه رحب قائد ثاني قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور العقيد محمد علي أغبش بزيارة رئيس حركة جيش تحرير السودان مصطفى تمبور للجبل الأحمر،مثمنا جهوده المبذولة من أجل السلام والأمن والتنمية والإستقرار وتفقده لأحوال مواطني المنطقة وحيا العقيد أغبش المرأة والتي هي الام والزوجة والاخت كانت حاضرة في المحفل وقدمت كل مظاهر الكرم الاصيل.

إلى ذلك أكد عمدة جبل أحمر العمدة أحمد أزرق أنهم سنوا قوانينا وتشريعات تجرم كل من يستخدم مصطلحات تحض على الكراهية والعنصرية البغيضة وقال إنهم متعايشون ومتحابون فيما بينهم فقط تنقصهم مشروعات التنمية والخدمات التي قدموها مع جملة مطالب لقائد حركة جيش تحرير السودان الموقعة على السلام، مصطفى نصرالدين تمبور.