X

“مبادرة النقابة للجميع ” تكشف عن خطتها للانتخابات .. تجدد الثقة في لجنة الانتخابات وتحذر من اي ممارسة تنحرف بالعملية الديمقراطية

 

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

عقد القائمون على أمر “مبادرة النقابة للجميع ” مؤتمر صحفي نهار اليوم بمركز ترياق للخدمات الصحفية بالخرطوم كشفوا خلاله خطتهم لخوض الانتخابات القادمة حيث قدم احمد خضر البرنامج الانتخابي للدورة الذي حوى عدد من المحاور الاساسية وهي ترسيخ المبدأ النقابي لمهنة الصحافة القائمة على المهنية والعمل على إزالة تشوهات القانون الذي يحكم العمل الصحفي ويحد من حريتها واستقلاليتها ، كما يشمل محور آخر اقتصاديات الصحفي وتأهيله وتدريبه وهو برنامج اقتصادي متكامل يجعل الصحفي شريك في في المؤسسات الصحفية وليس اجير وهنالك محور العلاقات الخارجية وغيرها من البرامج الطموحة .
من جانبه اكد عبدالباقي جبارة بان خطتهم لخوض الانتحابات مبنية على الشفافية والوضوح ومفتوحة لكل من يلتقي معهم من اجل الوصول لنقابة حرة ومستقلة غير متمحورة حول كيان حزبي او غيره مؤكدا بأن الترشيحات للقائمة تبدأ من القاعدة الصحفية ولن يسمحوا لاي جهة خارج القاعدة الصحفية بفرض اسماء بعينها .. وقال بان المبادرة تقدم مقترح بأن أي مكون داخل المجموعات الصحفية يمكن ان يقدم ممثليه الذين يرى فيهم الكفاءة مثل الصحفيين الالكترونيين وكيان الصحفيات ، الرياضيين ، القنوات الفضائية والاذاعات ووكالات الانباء والصحف الورقية وغيرها وممثلو الولايات والاقاليم بل وبصورة فردية ومن يانس في نفسه الكفاءة ويريد ان ينضم ويترشح ضمن قائمة المبادرة مرحبا به .. وقال المبادرة تشترط توفر المعايير ولو في حدها الادني للمرشح ضمن القائمة الا وهي ان يكون صحفي معروف في الوسط ممارس للمهنة بصفة الاحتراف وهو ملم بالحد الادنى بمعايير العمل الطوعي العام .. ووعدت المبادرة بأن تقييم ورشة تدريبية في مجال العمل النقابي للذين ينالون ثقة الجمعية العمومية اذا فازت قائمتهم .. واكد عبدالباقي بان مبادرتهم تشمل توصية لمجلس الجمعية المنتخب والنقيب بان يسعوا لعقد جمعية عمومية في اقرب وقت بعد انتخابهم خاصة بمعالجة اي خلل في النظام الاساسي لتقوية التجربة ..
وفي ختام المؤتمر الصحفي وجه القائمون على امرها رسالة الى جميع الكتل التي تنوي تقديم قوائم بان المبادرة منفتحة على الجميع من اجل تقديم قائمة موحدة ترضي طموح زملاء المهنة .. واكدوا تجديد ثقتهم في لجنة الانتخابات التي افرزتها الجمعية العمومية الاخيرة وحذروا من اي ممارسة تنحرف بالعملية الديمقراطية عن مسارها .