X

قافلة النيلين لدعم المتضررين بإقليم النيل الأزرق تواصل نشاطها

الدمازين _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

تواصل اليوم الجمعة الموافق 29 يوليو 2022م نشاط قافلة جامعة النيلين لدعم المتضررين من الأحداث الآخيرة بإقليم النيل الأزرق .
نفذت اليوم القافلة ومنظمة إنقاذ الطفولة بإقليم النيل الأزرق عيادة طبية بدار أبو شوتال بمدينة الرصيرص حيث تمّ الكشف على” 300″ حالة مرضية والفحص المعملي لـ “70 “حالة ، كما تمّ عبر صيدلية القافلة توزيع كميات من أدوية أمراض الملاريا وضغط الدم والسكري والملاريا والالتهابات .
من ناحية أخرى زار أعضاء قافلة جامعة النيلين أمس الخميس الموافق 28 يوليو 2022م المك / عبيد ابو شوتال بمنزله بمدينة الرصيرص ، حيث نقل رئيس القافلة الدكتور طارق النور للمك تحيات مدير الجامعة البروفيسور / الهادي آدم ، وترحم على أرواح ضحايا الأحداث متنميا الشفاء لجميع الجرحى والمصابين من الطرفين ، وقدم للمك تنويرا عن انشطة قافلة جامعة النيلين.
المك عبيد قال في كلمته لأعضاء وفد القافلة إنهم سعداء بزيارة جامعة النيلين العريقة إلى الإقليم وطلب توجيه كافة الدعومات للإخوة في الطرف الآخر ومنحهم الأولوية ، وقال ان المبادرات والوساطات نجحت في وقف العدائيات بينهم وبين الطرف الآخر
ويذكر ان عدد من المؤسسات قد ساهمت في تمويل القافلة منها بنك البركة السوداني ومصرف البلد والشركة التعاونية للتأمين وشركة عبد المنعم للصناعات الطبية ومنظمة حسن الاتقان لتعليم القران الكريم وعلومه.