X

المجلس الثوري السوداني يدفع ب هبة الرحمن رئيسا للوزراء

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

دفع المجلس الثوري السوداني بالدكتور هبه الرحمن مكي الصوفي لتولي رئاسة الوزراء لكونها واحدة من القيادات الشبابية التي ساهمت كثيرا وناضلت من أجل الدولة المدنية في السودان.

وقال عضو المجلس المهندس هيثم دينار انهم سيشرعون غدا في تقديم مرشحتهم الي القوي السياسية السودانية لما يمكن أن تقدمه في حلحلة كثير من القضايا.

وأشار في مؤتمر صحفي بمركز الحاكم نيوز الي الادوار التي لعبتها الصوفي في رفع الحصار عن السودان وما يربطها من علاقات متميزة بالمؤسسات الإقليمية والدولية الداعمة مؤكدا أن هبة الرحمن لا تحمل جنسية مزدوجة ولا تنتمي الي تنظيم سياسي.

وقال دعونا نخوض تجربة ان تتولي المرأة مرة واحدة في تولي هذا المنصب مؤكدا انهم أصروا على الصوفي بقبول ترشيحهم لهذا المنصب.

وقال ممثل المجلس الثوري الاستاذ احمد ان المجلس ظل يراقب تطورات الأوضاع في البلاد وانهم يؤدون بشدة ترشح هبة الرحمن لهذا المنصب كما تحدثت ممثلة الكنداكات نهلة زكي الدين التي أشارت الي الدور الكبير الذي لعبته المرأة السودانية في ثورة ديسمبر المجيدة مؤكدة أن تعيين الصوفي يعتبر تعظيما ورد الجميل للمرأة السودانية.

وأشار ممثل النازحين الي الدور المرتقب الذي يمكن أن تلعبه الصوفي في مخاطبة قضايا النازحين مؤكدا دعمهم بقوة لهذا الترشيح.

ودعا ممثل القوي المدنية كافة منظمات المجتمع المدني السودانية وقوفهم لتولي الصوفي هذا المنصب بحكم انها من رحم هذا المجتمع وسانده في ذلك ممثل قوي الهامش العريض.

واكد طفل الثورة اياد هيثم اصرارهم على تولي هبة الرحمن منصب رئيس الوزراء لما يمكن أن تقدمه لمعالجة قضايا وهموم الطفولة في السودان مؤكدا أنه ظل مرابطا في اعتصام القيادة واغمي عليه عدة مرات في سبيل أحداث التغيير المطلوب