X

وعود امارتية لفك حظر واردات السودان من الثروة الحيوانية

الخرطوم _ ترياق نيوز

كشف وزير الثروة الحيوانية الاتحادية الحافظ إبراهيم عبد النبي عن مباحثات مع دولة الامارات لاستعادة واستئناف صادرات الهجن، وأعلن الوزير في تصريحات صحفية عقب مباحثات اجراها اليوم الخميس مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالسودان محمد حامد الجنيبي خلال لقاء عقد بمكتبه، عن زيارة مرتقبة للتشاور في تحديث البرتكول التجاري وفقا لتصدير الثروة الحيوانية بدولة الإمارات،
واشار لوجود لجنة فنية برئاسة وكيل وزارته،واعرب عن شكره استجابة السفير لفك حظر واردات الثروة الحيوانية بدولة الإمارات.
واكد الوزير ان من اولويات سياسة وزارته فتح أسواق جديدة لمنتجات الثروة الحيوانية في دول الخليج، لافتا لاهمية سوق الإمارات وعدها من الأسواق الاساسية للتجارة والاستثمار لمنتجات الثروة الحيوانية السودانية .
وقال الوزير ان اللقاء بحث أطر التعاون الخليجي الممتد بين البلدين في تطوير عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في مجال الثروة الحيوانية. وأبان أن اللقاء تطرق لمجالات عديدة لتوضيح الخارطة الاستثمارية لوزارته في مجال انشاء المسالخ الحديثة ومصانع اللحوم ، وقطع بأن جميع القضايا تسير بصورة طيبة بين البلدين.
من جهته اعرب السفير عن شكره وتقديره على حسن الاستقبال والحفاوة، مؤكدا على التواصل المستمر والمميز ورغبتهم الأكيدة في تطوير القطاع حسب توجيه الوزارتين المختصتين، كاشفا أن اللقاء تطرق لآفاق التعاون .
وتجدر الإشارة إلى أنه تمت مناقشة إنشاء المشاريع الاستثمارية الناجحة باعتبار انه قطاع مهم جداً في مجال تحقيق الأمن الغذائي.