X

مؤسسو الصحف الالكترونية : هنالك جهات لها مصلحة في محاربة الاعلان الالكتروني

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

عقدت جمعية الصحافة الالكترونية السودانية ملتقى مؤسسو الصحف الالكترونية لتحديد اسعار الاعلانات اليوم بمركز ترياق للخدمات الصحفية بالخرطوم .

 

 

 

 

 

تحدث في مستهل اللقاء رئيس الجمعية عبدالباقي جبارة مرحبا بالحضور داعيا الى وحدة الصحف والعمل بروح الفريق لترقية مهنة الصحافة الالكترونية مؤكدا بان المكتب التنفيذي للجمعية منفتحا على الجميع لقبول الافكار والمبادرات وقال بان هذا الملتقى يهدف لمناقشة ثلاثة محاور هي حث اصحاب الصحف الالكترونية التمسك بحقهم في الاعلان ، ثانيا ايصال رسالة جماعية للحكومة بان الصحف الالكترونية مؤسسات اعلامية تتحمل مسؤليتها ومن حقها الحصول على الاعلان الحكومي والمحور الثالث هو تحديد قيمة الاعلان ولو في حدها الادني دون تقيد اصحاب الصحف الالكترونية به وخاصة بان لكل صحيفة الكترونية مميزاتها ومتابعين لها ..

 

 

 

 

 

 

يذكر بانه قدمت ورقتين اثنين في هذا الملتقى الورقة الاولى قدمها نائب رئيس الجمعية خالد النور وتطرق خلالها لمقاسات الاعلان ونموذج لاسعار سارية الان وشرح مزايا الاعلان الالكتروني والعقبات التي تواجهه واكد خلال سرده في ان هنالك جهات لها مصلحة في عدم اتجاه المؤسسات للاعلان الالكتروني رغم أنه اكثر انتشارا واقل كلفة .

الورقة الثانية قدمها خبير الاعلانات الصادق يس وسرد خلالها تاريخ الصحافة الالكترونية وعلاقتها بالاعلان ومميزاتها مؤكدا اهمية وجود قائمة موحدة للاسعار .
في الاثناء كانت هنالك عدة مداخلات من الحضور واختتم الملتقى برفع عدد من التوصيات وشكلت لجنة لرفع قائمة بتحديد اسعار الاعلانات في الصحف الالكترونية ورفعها خلال ٤٨ ساعة للتداول حولها خلال قرب واتساب انشئ خصيصا من حضور هذا الملتقى للوصول لصيغة نهائية .. ومن ابرز التوصيات مخاطبة الجهات الحكومية للاتجاه للاعلان في الصحف الالكترونية لاهميته الاقتصادية واسهامه في تطوير هذا المجال وكذلك مخاطبة الهيئة القضائية بالسماح للصحف الالكترونية باعلانات المحاكم على ان تتولى جمعية الصحافة الالكترونية تزليل العقبات ووتسهيل انسياب الاعلان للصحف الالكترونية لتقديم ما يشفع لذلك للمعلنين .