X
    Categories: اخبار

مناوي يوقع على شراكة مهمة في مجال التعليم الإلكتروني لإقليم دارفور

الخرطوم_ ترياق نيوز

وقع إقليم دارفور شراكة مع شركة إبداع للإسناد الأكادميمي الإلكتروني وشركة كلا سيرا الامريكية للتعليم الالكتروني لتنفيذ مشروع الإسناد الأكاديمي الإلكتروني لجامعات اقليم دارفور.
وقال حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي خلال مخاطبته تدشين المشروع بقاعة الصادقة صباح اليوم إن هذا المشروع يمثل نقلة تعليمية إلكترونية كبيرة لجامعات دارفور التي عانت كثيراً بسبب الحرب، وأكد إلتزامه بدعم المشروع وتوفير كل ما يحتاجه والتعامل مع كل المؤسسات والشركات، وأضاف نسعى لتعيمي فكرة المشروع لكل ولايات السودان في القريب العاجل بإعتبار أن الثورة المعلوماتية أثبتت نجاحها وحققت طفرات في كل بقاع العالم
من جهته أكد ممثل مجلس الوزراء بابكر علي إلتزام المجلس بدعم وإسناد المبادرة وأكد أنهم سيكونوا سنداً للبرنامج.
وقال ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. صديق البشرى، سندعم تلك الجامعات بكل ما أوتينا من قوة لأن التعليم يمثل رأس الرمح في عملية التنمية، مشيراً الى أن الجامعات هي المحرك للإقليم والبلاد.
وقال وزير التربية والتعليم د. محمود الحوري، إن التعليم هو أهم بوابات التنمية، مشيراً الى أهمية الإهتمام بالتعليم الإلكتروني بالتركيز على مرحلة الأساس والشباب، وأكد على ضرورة تضافر الجهود المحلية والعالمية للتعليم.
من جانبه قال وكيل وزارة الإتصالات جمال أمين، إن السودان يمتلك بنية تحتية في عملية التحول الرقمي والمنصات والشبكات، مشيراً الى أن الخدمات متاحة في شركات الإتصالات، وأكد أنهم سيكونوا سنداً ودعماً للمبادرة، معلناً عن نظم إستراتيجية بها برامج ومشاريع وأنشطة وأولوياتها التعليم والدفع الإلكتروني.
وكشف بروفسور عبد العاطي عمر علي المدير العام لشركة إبداع للإسناد الأكادميمي الإلكتروني أن بداية نشاط الشركة في الجامعات والمعاهد العليا كان قبل جاحة كرونا قبل 3 سنوات، موضحاً أن الدول الدول ستفقد سيطرتها على مناهجها اذا لم تبادر بالإهتمام بالتعليم الإلكتروني الذي أصبح الآن ضرورياً في كل أنماط الحياة.
من جهته أبدى المهندس أحمد المدني المدير التنفيذي لشركة كلا سيرا الامريكية للتعليم الالكتروني إمتنانه بدخول الشركة لتطوير التعليم في إقليم دارفور، مشيراً الى أن فلسفة الشركة تعتمد على جيل اليوم بإعتبار أنه الأقرب الى لغة العصر الآن وهو التعليم الإلكتورني، وقال لا بد أن نحدث هذا الجيل بلغة عصره، موضحاً أن الشركة توفر منظومة متكاملة للجامعات للعملية التعليمية من وسائط، مشيراً الى أن الإحتفال الرسمي بالفاشر الأسبوع القادم.