X

الأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والامنية تنظم دورة تدريبية متقدمة لأعضاء جمعية الصحافة الإلكترونية

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

في إطار تنفيذها لبرامج الارتقاء بالعمل الصحفي الإلكتروني ورفع قدرات الأعضاء العلمية والعملية، درجت جمعية الصحافة الإلكترونية السودانية علي التواصل مع مختلف مؤسسات الدولة من أجل إقامة شراكات حقيقية لتنفيذ هذه الأهداف.

 

 

 

 

وفي هذا السياق قام اليوم الإثنين وفد من المكتب التنفيذي للجمعية برئاسة الأستاذ عبدالباقي رئيس الجمعية يرافقه كل من الاستاذ أبوبكر الأمين السكرتير العام والدكتور كمال النعيم السكرتير المالي والاستاذ الصادق جعفر المريود عضو الجمعية، بزيارة للأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية بسوبا والتقوا كل من الدكتورة ماريا مدير إدارة التدريب والبحوث، كما التقوا الدكتور ياسر الطيب مدير مركز الدراسات الاستراتيجية والشون الإدارية.

 

 

 

 

 

ورحب الدكتور ياسر بزيارة الوفد مشيدا بدور الصحافة الإلكترونية السودانية ودعا الي الاهتمام بالقضايا الوطنية ونقل الاخبار المؤكدة وتجنب الشائعات المضرة وعكس الوجه المشرق للسودان من خلال الشبكة العنكبوتية التي يشاهدها المليارات حول العالم.
وتم خلال الإجتماع التفاكر حول كيفية التعاون المشترك وتطوير قطاع الصحافة الإلكترونية حيث وعدت الأكاديمية الجمعية بتقديم كامل الدعم ووضع إمكانيات الأكاديمية العلمية والبنية الأساسية تحت تصرف الجمعية.
وتم الاتفاق علي إقامة دورة تدريبية متقدمة لأعضاء الجمعية خلال الأيام القادمة.
ومن جانبه قدم الأستاذ عبدالباقي رئيس الجمعية شرحا وافيا عن الجمعية وانجازاتها خلال الفترة الماضية رغم شح الإمكانيات و المعوقات التي تحول دون تطوير العمل في الصحافة الإلكترونية السودانية بصورة متكاملة.
وأكد عبد الباقي اهتمام الجمعية بالتواصل مع الجميع وخصوصا المؤسسات التعليمية والأكاديمية واشاد بالدور الكبير الذي تلعبه الأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية فهي تعتبر من المؤسسات العريقة في مجال التأهيل و التدريب على المستويات الإقليمية والدولية وخصوصا في أفريقيا والعالم العربي.
ومن جانبه بشر الأستاذ أبوبكر الأمين جميع أعضاء الجمعية بأن هناك دورة تدريبية ستنظمها الأكاديمية وهي دورة متقدمة ومعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وستكون إن شاء الله خلال أيام قلائل.
وتقدم بالشكر للقائمين على أمر هذه الأكاديمية المتقدمة في شتى المجالات حيث وجد حديث إدارة التدريب بالأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية صدى طيبا في نفوس أعضاء الوفد وسيكون التعاون بين الجمعية والأكاديمية محفزا لكل صحفي إلكتروني يريد ان يطور نفسه ومؤسسته الصحفية كي يسهم في بناء مجتمع واع ومدرك لمخاطر المهنة..