X

السفير الليبي بالخرطوم يؤكد حرصه على ازالة العقبات التي تواجه التعاون مع السودان

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

أستقبل سعادة السفير (د.فوزي عبدالرحيم بومريز) في مكتبه صباح اليوم السيد (الباقر أحمد علي) والي الولاية الشمالية والوفد المرافق له، الذي ضم السادة وزير الاستثمار بالولاية، ومنسق التوأمة والمعابر ، ومفوض العون الإنساني ، ومدير المكتب التنفيذي.
حيث أستهل سعادته اللقاء مرحباً بالوفد، ومؤكداً على عقد مثل هذه اللقاءات التي تدعم البعثة في أداء مهامها، كما تطرق إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين في شتى المجالات.
أيضاً أكد حرصه على تذليل كافة الصعوبات والعقبات التى تواجه تنفيذ أوجه التعاون، والعمل على تفعيل الاتفاقيات الموقعة سابقاً بين البلدين ، وكذلك تم بحث (علاقة التوأمة) بين بلدية الكفرة الليبية والولاية الشمالية، وفي هذا الجانب وعد السيد السفير بالعمل على إعادة فتح الحدود بينهما بشكل رسمي بعد قفلها منذ العام 2011‪ ميلادي.
بدوره أشار السيد الوالي إلى العلاقات المشتركة بين البلدين، متطرقاِ إلى مذكرات التفاهم بينهما، كما أكد على ضرورة تأمين الحدود وضمان أمنها، والعمل على إرسال الوفود لتنشيط وتفعيل الاتفاقيات والمذكرات خاصة بين بلدية الكفرة الليبية والولاية الشمالية، وأفصح عن رغبة الولاية في فتح قنصلية ليبية، وستدعم هذا الأمر من خلال تخصيص قطعة أرض بمدينة (دنقلة) عاصمة الولاية يُشيد عليها مقراً للقنصلية.
في الختام أكد الجانبان على ضرورة استمرار اللقاءات المشتركة بين المسؤولين في البلدين على جميع المستويات تحقيقاً لمصالح الشعبين الشقيقين.

السفارة الليبية – السودان.
الخرطوم.