X
    Categories: اخبار

منظمة طوعية سودانية تطلق شعار زيرو حالات ايدز جديدة

الخرطوم_ ترياق نيوز

كشفت منظمة الأصفار الثلاثة لمكافحة الإيدز عن اهم ملامح خطتها واهدافها الإستراتيجية التي تهدف الى الوصول الى صفر حالات إصابة جديدة ورفع الوعي عن الإيدز والأمراض المنقولة جنسيا .

واكدت أ. زمزم مختار محمد اختصاصي اجتماعي بوزارة الصحة الخرطوم ومدير تنفيذي المنظمة في إجتماع المناصرة الأول لمنظمة الاصفار الثلاثة لمكافحة الإيدز والذي عقد اليوم بقاعة مفوضية العون الإنساني تحت شعار (الرؤية الحالية والنظرة المستقبلية لتحقيق اهداف المنظمة) بالخرطوم ، ان المنظمة تهدف للوصول الى مجتمع معافى من الايدز ومحاربة الوصمة والتمييز وتقليل الإصابة وسط الفئات الأكثر عرضة للإصابة وذلك ضمن الاهداف العالمية للوصول الى الاصفار الثلاثة والعمل من خلال إيجاد شراكات مع المنظمات الوطنية العاملة في مجال الصحة الإنجابية ومكافحة الإيدز مشيرة الى انها منظمة وطنية غير ربحية .

واستعرضت أ. آمنة عبدالحليم محمد دور المجلس الاستشارى للمنظمة فيما دعت الى ضرورة توفر نظام إدارى جيد وكوادر مؤهلة ووجود رؤية واضحة تسهم في النهوض بالعمل في مجال مكافحة الإيدز ومعالجة نقاط الضعف التي تتمثل في عدم توفر معينات العمل وضعف تمويل المشروعات .

ومن جهتهم اوصى المشاركون من اعضاء المنظمة وممثلو المنظمات الوطنية بالحد من إنتشار العادات الضارة وتفعيل القوانين وتقليل الوصمة وابدوا استعدادهم التام لتشجيع ودعم المنظمة من اجل الوصول للأهداف الرامية لمكافحة الإيدز والوصول للأصفار الثلاثة (صفر حالات جديدة، صفر وصمة وتمييز، صفر وفيات) .

#سونا #السودان