X

مجلس الوزراء يدعو لفتح حساب بالعملتين( محليةــ اجنبية) لاستقبال الدعم الخارجي

الخرطوم: ترياق نيوز

وجهت القطاعات الوزراية المشتركة بمجلس الوزراء باستنفار الجهد الرسمي والشعبي لدرء الآثار السالبة للسيول والفيضانات التي اجتاحت أخيراً عدداً من الولايات، فضلاً عن العمل على تنسيق الجهود بين الوزرات والجهات ذات الصلة من أجل معالجة ما ترتب من أضرار.

جاء ذلك لدى اجتماعها الطارئ اليوم برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف عثمان حسين عثمان.
وأوضح وزير التنمية الاجتماعية أحمد أدم بخيت في تصريح صحفي، أن الاجتماع ناقش تقريراً حول خريف العام 2022م للفترة من 10-5 وحتى 20-8 قدمه المجلس القومي للدفاع المدني,لافتا إلى أن ست ولايات تضررت من السيول( الجزيرة، نهر النيل، كسلا، النيل الأبيض، جنوب دارفور وغرب كردفان)، مشيراً إلى التدخلات التي نفذتها الدولة في هذا الصدد ممثلة في وزارات الصحة والتنمية الاجتماعية والمجلس القومي للدفاع المدني لإنقاذ الموقف في المناطق المتأثرة.
وابات ،أن الاجتماع ناقش تفاعل الوزارات والجهود التي تبذلها كل وزارة من أجل معالجة ما يليها من أثار سالبة بسبب السيول، مشيراً إلى ضرورة القيام بزيارات ميدانية للوقوف على الأوضاع الإنسانية والصحية.

وأكد، أن الأجتماع وجه بالعمل على استقطاب الدعم المحلي والخارجي لإعانة الولايات التي تضررت من السيول الأخيرة؛ فضلاً عن أهمية فتح حساب بالعملتين المحلية والأجنبية بالتنسيق بين وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وبنك السودان المركزي لتوحيد قناة استلام الدعم المقدم من الجهات المختلفة.