X

الخرطوم تدعم طيران جوبا بدورة تدريبية لهؤلاء

الخرطوم : ترياق نيوز

نظمت سُلطة الطيران المدني السوداني وبالتنسيق مع أكاديمية السودان لعلوم وتكنولوجيا الطيران، برنامج تدريبي عبارة عن منحة لتدريب سبعة من ضباط المراقبة الجوية من دولة جنوب السودان لنيل شهادة مراقبة المنطقة الإجرائية.

جاء ذلك بموجب البروتوكول الموقع بين سلطتي الطيران المدني في الدولتين، وبدأت الدورة في 17/7/2022م بحضور مدير عام سلطة الطيران المدني السوداني  “فخرالدين عثمان أحمد” ، ومساعده للشؤون الإدارية، وعميد كلية السودان لعلوم وتكنولوجيا الطيران، ومدير دائرة الملاحة الجوية بجانب مدراء إدارات دائرة الملاحة الجوية.

حُظيت الدورة بإهتمام متعاظم من مسؤولي السلطة من خلال تجهيز قاعة الدراسة، ومحاكي المراقبة الجوية وكل المعينات اللازمة لإنجاح البرنامج التدريبي.

أشتمل برنامج الدورة على محاضرات نظرية وعملية،من قِبل محاضرين مُعتمدين من سلطة الطيران المدني لتنفيذ جدول المحاضرات الذي أستمر لمدة ثلاثة أسابيع، وتمت الإستعانة بالدكتور سيد درمان كمحاضر خارجي لمادة الإرصاد الجوي، وتم خلال هذه الفترة تغطية المنهج المعد للدورة بنجاح.

وفي فترة التدريب النظري التى أمتدت لأربعة أسابيع، تم خلالها تصميم تمارين عملية للمجال الجوي لدولة جنوب السودان، بواسطة محمد زين العابدين ومساعدة المراقب جوي نصرالدين بلال وخلال ذلك تم مراعاة متطلبات التدريب التى وضعتها أكاديمية السودان لعلوم وتكنولوجيا الطيران، التى على أساسها بدأ التدريب العملي في الإسبوع الرابع بمشاركة مجموعة من المدربين على رأسهم عبدالرحمن احمد، وبكري حسين ميرغني، وفخرالدين عثمان عبدالمجيد، وإبراهيم علي إبراهيم