X
    Categories: اخبار

حزب الشعب الديمقراطي يثمن جهود المكون العسكري لهذا السبب

الخرطوم: ترياق نيوز

ثمن رئيس حزب الشعب الديمقراطي يحيى حاج نور جهود المكون العسكري لتوحيد المبادرات المطروحة، لحل الأزمة السياسية في السودان، وللوصول إلى توافق وطني يفضي إلى تكوين هياكل ومؤسسات الفترة الإنتقالية. ودعا يحيى في تصريح صحفي القوى السياسية للتوحد، والإتفاق على تشكيل حكومة مدنية، تدير ما تبقى من عمر الفترة الإنتقالية، وصولاً إلى إنتخابات حرة ونزيهة وشفافة، يختار من خلالها الشعب السوداني من يحكمه في المستقبل القريب.

وطالب يحيى بعض الكيانات السياسية بالإبتعاد عن الصراعات والتشرذم والإنشقاقات، لأن الوطن يحتاج لجميع أبنائه في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ السودان. مؤكداً على ضرورة أن تعمل الأحزاب السياسية والإدارات الأهلية والطرق الصوفية على توحيد الكلمة والإصطفاف لأجل حلحلة قضايا الوطن، وإنهاء معاناة الشعب السوداني الذي طال إنتظاره للحلول، مشيراً إلى أن الفترة الإنتقالية يجب أن لا تكون مسرحاً للصراعات، وتصفية الحسابات.

وقال أن اللجنة الثلاثية للمكون العسكري، التي يرأسها نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو عقدت عدداً من اللقاءات مع قوى سياسية، لتقريب وجهات النظر، الأمر الذي سيسهم بصورة كبيرة في إختصار الوقت وتحقيق التوافق المنشود. مؤكداً أن إلتزام المؤسسة العسكرية الصارم بترك أمر الحكم للمدنيين، والتفرغ التام لأداء المهام الوطنية المنصوص عليها في الدستور والقانون، يمنح الفرصة كاملة للمدنيين لتحقيق التحول الديمقراطي المنشود