X

الحرية والتغيير تقدم الشكر ل مصر وتتبادل وجهات النظر مع القنصل العام ” عدلي ” بالخرطوم

الخرطوم _ ترياق نيوز

اصدرت لجنة الاتصال والعلاقات الخارجية- قوى الحرية والتغيير تصريحا صحفيا قالت فيه بأنها عقدت امس الإثنين ١٢ سبتمبر ٢٠٢٢م اجتماعاً مع القنصل العام لجمهورية مصر العربية بالسودان سعادة المستشار / أحمد عدلي والطاقم العامل بالقنصلية. وقدمت من خلاله الشكر لمصر حكومة وشعبا على الوقوف بجانب السودان في محنة السيول والامطار وتقديم قوافل غير مسبوقة كما اكدت البيان تبادل وجهات النظر في الراهن السوداني ..

نص التصريح ادناه :

قوى الحرية والتغيير

تصريح صحفي

عقد وفد من لجنة الاتصال والعلاقات الخارجية الإثنين ١٢ سبتمبر ٢٠٢٢م اجتماعاً مع القنصل العام لجمهورية مصر العربية بالسودان سعادة/ أحمد عدلي والطاقم العامل بالقنصلية.

تقدم وفد الحرية والتغيير بالشكر الجزيل لجمهورية مصر العربية على تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين في ولاية النيل الأزرق ومتضرري السيول والفيضانات جواً وبراً وآخرها القافلة المكونة من (٩٠) تسعين شاحنة بالإضافة للفرق الطبية في عدد من ولايات البلاد.

تبادل الطرفان وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، طرح وفد الحرية والتغيير رؤية التحالف واستراتيجيته لإنهاء الانقلاب وإقامة سلطة مدنية كاملة لتحقيق شعارات ثورة ديسمبر المجيدة.

أكد سعادة القنصل العام أنهم يتعاونون مع كل الأطراف السودانية والمجتمع الدولي والاقليمي من أجل استقرار السودان وتحقيق طموحات شعبه، وأشار إلى أن مشروع الدستور الانتقالي الصادر عن ورشة نقابة المحامين السودانيين يعد أساساً جيداً للحوار بين جميع الأطراف السودانية، ودعا للتواصل بين الأطراف بما يقود لتحقيق التوافق المأمول.

أمّن الطرفان على أهمية دور جمهورية مصر العربية، بحكم علاقاتها بمختلف الأطراف السودانية، في الإسهام في إيجاد مخرج ينهي الأزمة السياسية الراهنة في السودان ويفضي لتحقيق تطلعات الشعب السوداني.

اتفق الطرفان على استمرار التواصل، بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين وخدمة مصالحهما المشتركة.

لجنة الاتصال والعلاقات الخارجية- قوى الحرية والتغيير
١٣ سبتمبر ٢٠٢٢م