X

استقالة رئيس البرلمان العراقي

وكالات : ترياق نيوز

أعلن مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، عن عقد جلسة يوم الاربعاء، تتضمن التصويت على استقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي اعلن مجلس النواب العراقي، ، عن عقد جلسة، تتضمن التصويت على استقالة رئيس البرلمان  محمد الحلبوسي وذكر المكتب الاعلامي لمجلس النواب في بيان أن “مجلس النواب أعلن عن جلسته المقررة بعد غد الاربعاء، وسيتضمن جدول اعمال البرلمان التصويت على استقالة الحلبوسي من منصبه”.

تأتي الجلسة المرتقبة بعد نحو 3 أشهر على تعطل انعقاد مجلس النواب، جراء الأزمة السياسية الدائرة بشأن تشكيل الحكومة، وبعد مطالبات الصدر عقب الاحتجاجات التي انطلقت في أواخر يوليو/تموز الفائت واقتحام أنصاره للمنطقة الرئاسية، والتي تضمنت الدعوة إلى حل البرلمان والمضي نحو انتخابات مبكرة .

وكشف النائب مشعان الجبوري، عن تفاصيل جلسة الاربعاء وعن الشخصية البديلة التي سوف يتم التصويت عليها لمنصب النائب الأول لرئيس البرلمان.

وقال الجبوري في تغريدة له على تويتر “الأربعاء القادم جلسة مجلس النواب لانتخاب بديل للسيد حاكم الزاملي في منصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب وسيحل محله النائب محسن مندلاوي”.

 

وبخصوص التصويت على استقالة رئيس مجلس النواب أوضح أنه “قصة النظر باستقالة رئيس مجلس النواب هدفه الحصول على تجديد الثقة ودعم الائتلاف الجديد له عندما يتم رفض الاستقالة