X

جعفر الميرغني : الدولة المصرية مؤمنة بأهمية استقرار السودان

الخرطوم . وكالات _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

 

قال نائب رئيس الحزب الاتحادي الاصل جعفر الميرغني في حوار له مع ” الشرق ” : حوال العلاقة بين مصر والسودان قال : العلاقة بين شعبى البلدين تتميز بالرسوخ لتماثل التحديات واشتراك المصالح وارتباط المصير، والحزب يؤمن بالتعاون لدرء العقبات والاتفاق على بناء المستقبل، وينظر إلى مصر أنها الشقيقة الكبرى للعرب.

 

 

 

 

 

وقد تعرضت العلاقات بين الدولتين إلى تحديات كبيرة على مَر الفترات الماضية ولكن الحكمة والإيمان بالبناء على المستقبل أعاد مسار العلاقات إلى درب التعاون، وفى اللحظات المفصلية نؤمن بأهمية دعم بعضنا البعض، ونرى أن الدولة المصرية مؤمنة بأهمية استقرار السودان.
وأتقدم بالشكر إلى مصر لتقديمها الدعم للشعب السوداني لدرء مخاطر وآثار السيول والفيضانات، كما أعرب عن الشكر أيضاً للرئيس السيسي لحرصه على طرح قضية استقرار السودان خلال لقاءاته الخارجية بزعماء وقادة العالم، مما يعكس عمق العلاقات المشتركة بين البلدين.
ونرى أن تنفيذ المزيد من المشروعات المشتركة سيعمل على وأد بذور الفتن التى يسعى البعض إلى إشعالها لتحقيق أهداف بعينها، لاسيما أن مصر بذلت جهودًا كثيرة على صعيد المشروعات المشتركة، ولكن المشاكل الداخلية فى السودان تسببت فى إهمال ملف العلاقات الخارجية بصورة عامة وما زال أمامنا الكثير.