X

قاعة الشارقة بالخرطوم تحتضن نهارية محبة في أربعينية نعمات حمود ” ضحكة النيل والخليج “

.
لمسة وفاء للكاتبة والإعلامية نعمات حمود بقاعة الشارقة
ضحكة النيل والخليج في أربعينية الإعلامية الراحلة نعمات حمود
ضحكة النيل والخليج.. في أربعينة الراحلة نعمات حمود بقاعة الشارقةمن ارشيف المجلة العربية التونسية حوار اسمهان الفالح مع الراحلة نعمات حمود : الطيب صالح عقدة العالم مع السودان !

الخرطوم _ ترياق نيوز 

تنظم اللجنة التحضيرية لفعاليات الذكرى الأولى للراحلة (نعمات حمود) بالإمارات والسودان، في يوم السبت الموافق 8 أكتوبر الجاري، فعالية لمسة وفاء تحمل عنوان: نهارية محبة في أربعينية نعمات حمود تحت شعار (ضحكة النيل والخليج)، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا، بقاعة الشارقة بالخرطوم، بحضور رسمي وشعبي وأهل الإعلام والثقافة والرياضة والقنوات الإذاعية والمشاهدة والصحف والمواقع الإلكترونية.
وستشهد الفعالية كلمات وقراءات شعرية في رثاء الفقيدة لكبار الشعراء من بينهم: عبدالقادر الكتيابي، عبدالوهاب هلاوي، محمد نجيب محمد علي، مشاعر عثمان وآخرين، وفيلم وثائقي يحكي مسيرة الراحلة، وأغنيات رثائية أبرزها عمل (ضحكة النيل والخليج) للفنان سيف الجامعة من كلمات الشاعر عبدالوهاب هلاوي وألحان الملحن الشاعر الفاتح حمدتو، ومشاركات أخرى.
هذا وسيصدر كتاب يحوي مقالات وأعمد وأشعار بعنوان: (كتابات في رحيل نعمات) من إعداد اللجنة التحضيرية للفعالية، يذكر أن نعمات حمود كانت تعمل بدائرة الثقافة بالشارقة، وهي إعلامية وكاتبة وناشطة في الحقل الثقافي تعرفها الأوساط الثقافية في الوطن العربي ولها مجهودات كبيرة وهمة وسخاء في خدمة الثقافة والفنون والمبدعين والإعلاميين، من أبرز أعمالها الأدبية رواية (همس النوارس) وأعمال أخرى لم تطبع بعد، رحلت صباح الأربعاء 31 أغسطس بالإمارات العربية المتحدة إثر علة لم تمهلها طويلًا، و وري جثمانها الثرى بمقابرالبكري بأم درمان.