X

القافلة الطبية ل ” بنك الثواب ” تختتم برنامجها ب تنقسي الجزيرة

تنقسي الجزيرة _ ترياق نيوز

 

أختتمت القافلة الطبية لبرنامج «بنك الثواب» أعمالها، وأجرت عمليات جراحية مجانية نادرة بمستشفى الوفاق القطري بمنطقة تنقسي الجزيرة بالولاية الشمالية، بعضها يجرى لاول مرة خارج الخرطوم.

 

 

 

 

ووفقا لإحصائيات المستشفى فقد أجريت أكثر من 100 عملية في جراحة (المخ والأعصاب، الجراحة العامة، السلسلة الفقرية، المسالك البولية، بجانب عمليات أخرى في التخصصات المختلفة)، واستمرت العمليات والمقابلات بالقافلة الطبية منذ الثلاثاء 4 -8 أكتوبر الجاري.

 

 

 

 

 

ومن العمليات النادرة التي أجريت بالمستشفى (عملية استبدال مخروقة لمواطنة، وعلميات سلسلة فقرية لعدد من المواطنين، بجانب عمليتين لطفل في عمر شهرين، بالإضافة لعمليات جراحة عامة).

وقال المستر الرفاعي سليمان بشير استشاري والسلسلة الفقرية، أن جاهزية مستشفى الوفاق القطري من حيث الأجهزة والمعدات الحديثة والكوادر المساعدة، ساهم في انجاز العمليات بالشكل والزمن القياسي المطلوب، مشيدا بدعم الخيرين ووقفة أهل البلد الذين كان لهم دور كبير في إنجاح مهام القافلة الطبية.

 

 

 

 

 

 

من جانبه أكد الاستاذ عبدالله محمد الحسن، استعداد برنامج بنك الثواب لتسيير قوافل دورية (كل ثلاثة أشهر) بتخصصات مختلفة للمستشفى، حتى نقدم خدمة طبية متكاملة يستفيد منها أهل المنطقة الذين أحاطوا القافلة بكرمهم الفياض.

واشاد بالجهد والدعم الكبير الذي قدم للمستشفى من ابنها البار محمد زيادة عبر دعم المانحين والخيريين القطريين، حاثا كل أهل المنطقة بالتعاضد والمساندة للمستشفى حتى يستمر بذات المستوى والجاهزية.

 

 

 

 

 

والمستشفى تبرع من مجموعه الاخوة السبعة القطرية، انشئ بمساعدة أبناء المنطقة بدولة قطر، ويعد من أكبر المستشفيات بالولاية الشمالية من حيث المعدات والأجهزة الطبية، مع وجود مركز لغسيل الكلى بداخله، ومصنع للأوكسجين، بجانب تجهيزات المباني واستجلاب اخصائيين في أغلب المجالات الطبية.