X

ياخبر.. 15 مليون رأس من الماشية في هذه الولاية

الخرطوم : ترياق نيوز

انطلقت بولاية سنار مخيم التطعيم المجاني لتطعيم الماشية واكد د. الوليد مصطفى حسن مدير عام وزارة الصحه والتنميه الإجتماعيه ممثل والي سنار ان المخيم يستهدف تطعيم 200,000 رأس من الماشية، مشيرا إلى أن الثروة الحيوانية تمثل راس الرمح في دفع عجلة الاقتصاد.
واضاف ان آخر احصائية للثروه الحيوانية تشير إلى أن ولاية سنار بها أكثر من 15 مليون رأس من الماشية مما يعظم من مسئولية الإهتمام بها وقال إن ولاية سنار ستفرد مساحة كبيرة للثروة الحيوانية بالولاية من أجل الاستفادة منها مشيداً بالدور الكبير لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية وجهودها المتواصلة والتي تعزز وتدعم إقتصاد الولاية.
مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الهادي الصادق قال إن ولاية سنار من الولايات الغنيه بالثروة الحيوانية وبها ثروة حيوانية مهولة بالإضافة إلى الموارد الطبيعية مما يسهم في زيادة قطيع الثروة الحيوانية وقال الهادي ان التحدي الذي بواجههم هو فتح المسارات للثروة الحيوانية بجميع المحليات لتفادي الاحتكاكات، مشيراً إلى فتح المسارات في محلية الدالي والمزموم، وقال إن الموسم الزراعي ممتاز مؤكداً استمرار الحملة لتصل المحليات المستهدفة.
مدير عام الثروة الحيوانية بوزارة الانتاج والموارد الاقتصاديه بسنار مواهب الأمين أكدت أنهم يستهدفون تطعيم 200 ألف رأس من الماشية مجانا ب 4 جرعات للابقار وجرعتين للماعز والضأن، مشيرة إلى أن التطعيم يستهدف 3 محليات هي الدندر، أبوحجار والدالي والمزموم وأن التطعيم مجاني وبدعم من منظمة الفاو ومنظمة تنمية الأطفال بولاية سنار.